الاخبار السياسية

وفد روسي رفيع يجتمع مع ولي العهد السعودي لمناقشة الأزمة السورية

16.10.2018 | 11:52

زار وفد روسي رفيع المستوى، العاصمة السعودية الرياض، والتقى ولي الهد السعودي محمد بن سلمان، لمناقشة الملف السوري.

وذكرت وكالة "واس" ان ولى العهد السعودي بحث في الرياض، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسى لشؤون الأزمة السورية ألكسندر لافرينتيف، "العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع على الساحة السورية".

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الروسية إن "وفدا ضم مسؤولين رفيعي المستوى من وزارتي الخارجية والدفاع اجتمع مع ولي العهد السعودي لمناقشة الأزمة السورية".

وأضافت الوزارة أن الوفد زار السعودية يومي 14 و15 أكتوبر تشرين الأول.

وتأتي المباحثات بعد نحو شهرين على زيارة قام بها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الى روسيا، حيث التقى بنظيره الروسي سيرغي لافروف وجرى بحث عدة ملفات تخص الازمة السورية.

ولمست دمشق مؤخرا تغيراً في موقف السعودية من الأزمة السورية، التي تعد من ابرز الداعمين للمعارضة السورية، بعد اعلان الرياض عن  مشاورات مع موسكو فيما يتعلق بسبل "دعم العملية السياسية إلى الأمام".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.