الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: المسلحون يفجرون عبوة ناسفة عند مرور دورية روسية تركية مشتركة على ام 4

16.06.2020 | 19:25

قالت وزارة الدفاع الروسية ان المسلحين فجروا عبوة ناسفة عند مرور دورية مشتركة على الطريق السريع ام 4 في ادلب، مشيرة الى ان التنظيمات الارهابية تحاول تعطيل عمل الدوريات المشتركة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، في بيان له، نقلته وسائل اعلام إن "الأوضاع الأمنية في سوريا لا تزال متوترة"، مضيفا أنه "في الوقت الذي تركز فيه الوحدات العسكرية الروسية جهودها لبسط الأمن في منطقة خفض التصعيد في إدلب، في إطار الاتفاق الروسي - التركي، لا تتوقف التنظيمات المسلحة عن محاولات تعطيل هذا الاتفاق.

واردف المتحدث أن "الجماعات الإرهابية حاولت تنفيذ هجوم خلال مرور دورية مشتركة على الطريق السريع M-4، ونتيجة لتفجير المسلحين عبوة ناسفة عند مرور الدورية، تعرضت ناقلة جند مدرعة روسية لأضرار طفيفة، ولم يُصب أي من عناصر الدورية المشتركة بأذى".

وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، حيث انفجرت قنبلة على طريق ام 4 السريع في إدلب نهاية الشهر الماضي، لدى مرور دورية تركية.

يشار الى ان الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان اتفقا على وقف لإطلاق النار اعتبارا من ليل 5 اذار، وكان من ضمن بنود الاتفاق البدء بتسيير الدوريات المشتركة بين الروس والأتراك على الطريق الدولي ام 4 (طريق اللاذقية حلب) في 15 اذار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.