أخبار العالم

بسبب حادثة الاعتداء على مصرية.. الكويت تشن هجوماً على وزيرة مصرية

12.11.2018 | 21:12

شن البرلمان الكويتي هجوما على وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم، والتي قالت في كلمة لها، أن كرامة المرأة المصرية "خط أحمر"، على خلفية الإعتداء على مواطنة مصرية في الكويت.

وكانت الوزيرة مكرم قالت، في كلمتها خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري، إن «كرامة المصري، وبالأحرى كرامة المرأة المصرية خط أحمر، لكننا نحترم السلطة الكويتية والقضاء الكويتي".

وردت النائب في برلمان الأمة الكويتي صفاء الهاشم قائلة: "طالما أنك تحترمين القضاء الكويتي كان الأجدر بك عدم التطرق إلى مسألة الكرامة وأسلوب دغدغة المشاعر كونك تعرفين حق المعرفة حرص السلطات الكويتية والقضاء الكويتي على كرامات الناس ".

وأضافت مهاجمة الوزيرة "لا داعي للتكسب السياسي والإعلامي من خلال الغمز واللمز على الخشية من العبث في كرامات ناس أكرمناهم أكثر مما أكرمتهم بلدهم حتى بات البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي، ‏ويعبث في مصير حياته اليومية والوظيفية‏".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


‏وتابعت الهاشم "بما أن هرمون الكرامة مرتفع، كنت أتمنى أن أسمع منك حروفا بسيطة أو حبيبات كرامة تنثرينها في وسائل الإعلام البريطانية حول فاجعة سحل فتاة مصرية من قبل 10 فتيات في نوتنغهام ‏أدت إلى وفاتها حتى نستطيع مشاهدة الحلقة الأخيرة من مسلسل بقائك على كرسي الوزارة."

ومن جانبه، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة النائب عبدالكريم الكندري، إن "كل من على أرض الكويت هم خط أحمر والأمر لا يتعلق بالكرامة، فقضية ادعاء الوافدة المصرية محلها القضاء كحال أي قضية أخرى".

وجاء ذلك على خلفية قضية السيدة المصرية التي تعرضت لاعتداء بالضرب من قبل عدد من السيدات الكويتيات، وهي القضية التي تلاها إجراءات كويتية ومصرية للتحقيق في ملابساتها.

وكانت السيدة تحدثت في مقطع فيديو على فيسبوك، قالت فيه، إنه تم الاعتداء عليها وعلى أطفالها من قبل سيدات كويتيات، وهو ما أثار غضب كثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

سيريانيوز


TAG: