الاخبار السياسية

موسكو: سنواصل استهداف "داعش" و"النصرة".. ولدينا الامكانيات لمراقبة تنفيذ الهدنة

12.09.2016 | 18:32

أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها ستواصل استهداف نتطيم "داعش" و"جبهة النصرة" في سوريا، منوهة أن لدى روسيا جميع الإمكانيات لمراقبة تنفيذ الهدنة المتفق عليها.

وقال قائد العمليات في هيئة أركان الجيش الروسي سيرغي رودسكوي، "انني اعتقد أن الجميع تأكد أننا نراقب بشكل مباشر الوضع في المناطق التي أعلن بها وقف العمليات القتالية"، مشيراً الى أنه "بما يتوافق مع الاتفاقيات فإنه اعتبارا من الساعة السابعة من مساء اليوم، يستؤنف نظام وقف العمليات القتالية في جميع أراضي سوريا. والجانب الروسي قام بجميع الاجراءات التحضيرية لتنفيذه".

وأعرب عن أمله أن يلتزم الجانب الأميركي بالاتفاق، موضحاً أن "مراقبة التزام الجهات المعنية بالاتفاق الروسي  الأميركي الذي تم التوصل إليه يوم 9 ايلول في جنيف سيتم بواسطة جميع الوسائل بما في ذلك باستخدام الطائرات من دون طيار".

واتفقت روسيا والولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة 9ايلول الحالي في جنيف، على عدة امور من بينها تنسيق الضربات الجوية التي تستهدف "الإرهابيين" في سوريا, ووقف لاطلاق النار يبدأ سريانه الاثنين 12 أيلول ويستمر مدة سبعة أيام, كما اتفقتا على ان الكاسيتلو طريق امن لتمرير المساعدات لحلب الشرقية.

وبموجب الاتفاق فإن قوى المعارضة أو القوات النظامية يجب أن لا تقوم باي أعمال لاستعادة أراض خسرتها في المعارك السابقة، حسب كيري الذي أشار إلى أن عقوبات ستفرض على من يعرقل نجاح الاتفاق.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.