الأخبار المحلية

روسيا تدعو للاهتمام بما يجري على الحدود السورية التركية: كارثة إنسانية تحل هناك

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

15.02.2016 | 17:25

دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا , يوم الاثنين, المجتمع الدولي ووسائل الإعلام العالمية إلى "تركيز الاهتمام على الوضع المتوتر عند الحدود بين تركيا وسوريا".

وقالت زاخاروفا في مقابلة مع قناة (RT) أن "المجتمع الدولي ووسائل الإعلام العالمية تقلق بشأن الوضع الإنساني في سوريا، متهمة خطوات روسيا في سوريا، إلا أنها تتجاهل ما يحدث حاليا بالقرب من الحدود التركية السورية، وماذا يفعل الأتراك هناك".

وأكدت الدبلوماسية الروسية أن "كارثة إنسانية تحل في تلك المنطقة"، داعية إلى "ضرورة لفت الانتباه لما يحدث هناك".

واعتبرت الخارجية الروسية، في وقت سابق من يوم الاثنين، أن التصرفات التركية تجاه سوريا "دعما سافراً" للإرهاب الدولي, وانتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي، والالتزامات التي أخذتها تركيا على عاتقها كدولة مشاركة في المجموعة الدولية لدعم سوريا.

وكانت وزارة الخارجية السورية أرسلت يوم الأحد، رسالتين متطابقتين إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة، أدانت فيهما القصف التركي للأراضي السوية، ومشيرة إلى توغل 100 مسلح تركي.

وكانت تركيا بدأت قصفها لمواقع كردية وأخرى للجيش النظامي، السبت الماضي، ردا على ما قالت تركيا إنه إطلاق نار من قبلهم باتجاه قاعدة عسكرية تركية، وطالبتهم بالانسحاب من محيط منطقة إعزاز ومطار منغ العسكري الذي سيطروا عليه في وقت سابق.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.