الأخبار المحلية

وزير التجارة الداخلية: روسيا أرسلت وفدها إلينا للاستفادة من التجربة السورية في البطاقة الذكية

04.04.2022 | 19:30

أعلن وزير التجارة الداخلية عمرو سالم أن الروس أرسلوا وفداَ إلى سوريا للاستفادة من التجربة السورية في البطاقة الذكية والتقنين وضبط الأسعار.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال سالم في تصريح لإذاعة "نينار اف ام"، خلال افتتاح مهرجان سوق رمضان الخير في دمشق، إن أزمة الأسعار في أوروبا "عجيبة"، وسيتم تطبيق "البطاقة الذكية" في ألمانيا وروسيا، مشيراَ إلى أن دمشق قدمت لموسكو المساعدة بشكل "شفهي ومكتوب".

 وأرجع السالم ارتفاع بعض الأسعار إلى "الظروف الخارجية" و "موجة الصقيع" التي اجتاحت البلاد.

واعتمدت الحكومة مبدأ "البطاقة الذكية" منذ عام 2018، لتوزيع المخصصات شهرياَ على المواطنين بدءاَ من مادة البنزين ثم المازوت والغاز، والعديد من المواد الغذائية

وتشمل البطاقة العائلات فقط بينما لايملك العازبون أي بطاقة تمكنهم من شراء المواد الأساسية اليومية بأسعار أقل من أسعارها في الأسواق.

وتشهد أسعار السلع والمنتجات في السواق ارتفاعاَ بشكل غير مسبوق، والتي لاتتناسب مع القدرات الشرائية للمواطن ، فيما طبقت الحكومة مؤخراَ قرار استبعاد شرائح واسعة من برنامج الدعم الحكومي للمواد الاساسية والمحروقات، مبينة أن الإجراء يهدف إلى إعادة هيكلة الدعم لتحقيق العدالة ولسد عجز الموازنة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعقيباً على اعتقال أعضاء "المجلس الوطني".. ألمانيا تطالب أكراد سوريا بحماية حقوق السوريين

طالب المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك، القوات الكردية في شمال وشرقي سوريا، باحترام وحماية الحقوق الأساسية للسوريين، على خلفية اعتقال عدد من اعضاء "المجلس الوطني" الكردي في سوريا.