المنوعات

مباشرة عبر الواقع الافتراضي  "إجراء أول عملية جراحية "

صورة من غرفة العمليات

15.04.2016 | 08:54

سمحت شركة Medical Realities  يوم الخميس، لجميع أنحاء العالم بمشاهدة أول عملية جراحية لاستئصال ورم خبيث من داخل غرفة العمليات في مستشفى "رويال لندن"، عبر تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

وذكرت صحيفة "ذا غارديان" أن هذه أول عملية في العالم يتم بثها على الهواء مباشرة، مما يسمح للطلاب والجراحين المتدربين والناس في بيوتهم مشاهدة هذه العملية مباشرة والتي تدوم ساعتين.

ودخلت تقنية الواقع الافتراضي في المجال الطبي منذ فترة وجيزة، حيث تقدم منظمة Medical Realities دعما كاملا من التقنيات العالية والكاميرات المثبتة فوق طاولة العملية، ومن أجل المشاركة في عملية البث الحي، يجب تحميل التطبيق الخاص بالشركة، ويمكن عبر التطبيق المتابعة بتقنية ثلاثية الأبعاد باستخدام النظارات الذكية التي يمكن وصلها بالهاتف الذكي.

وقال الجراح الخبير في إدخال الواقع الافتراضي في المجال الطبي  الذي أجرى العملية شافي أحمد إن "هذه العملية ستتيح المجال لتغيير الشكل التقليدي في التدريب الجراحي الطبي، وسيتم تأخير البث مدة دقيقة خوفاً من المشاكل"، مشيرا إلى "ضرورة مشاهدة الأطباء المتابعين المشاكل التي قد تحصل مع الفريق القائم على العملية، ليتعلموا كيفية التعامل معها".

وأشارت شركة Medical Realities إلى أن هدفها الأساسي من إدخال الأدوات التكنولوجية مثل "الواقع الافتراضي" في مجالات الطب، هو تأمين تسهيلات عديدة لطلاب الطب حول العالم، مشيرة إلى أن تحميل التطبيق المجاني الخاص بالشركة يمكن أن يتم من خلال نظامي أندرويد و ios.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.