المنوعات

فيلم "ياسمين" للمهند كلثوم بفوز بجائزة التميز السينمائي في مهرجان ودمدني السوداني

المهند كلثوم

20.09.2017 | 20:58

فاز المخرج المهند كلثوم بجائزة التميز السينمائي لعام 2017 عن فيلمه "ياسمين" من مهرجان "ودمدني" للفيلم القصير الأول في السودان.

ونقلت وكالة الانباء (سانا) عن المخرج كلثوم قوله اننا " كفنانين ومخرجين سوريين نحصل على جوائز عربية وعالمية في ظل الحرب التي تشن على سوريا منذ سبع سنوات ونحقق الانتصارات على جميع الصعد بالرغم من الحصار الاقتصادي والثقافي والسياسي".

واضاف "بالرغم من الحرب ما زال الفنانون والمخرجون السوريون يحصدون الجوائز العربية والعالمية".

وسبق ان حصل "ياسمين"  في ايار الماضي على جائزة الخوذة الذهبية كأفضل إخراج وجائزة الخوذة الذهبية الأولى لأفضل فيلم متكامل، في المسابقة الرسمية لمهرجان "أوفياء المقاومة الدولي السينمائي" الذي اختتم فعاليات دورته الأولى في العراق.

كما حصل الفيلم الوثائقي "ياسمين"  في ايار ايضا على جائزة أفضل تصوير في اختتام مهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بالمغرب.

و"ياسمين" شريط ديكودراما متوسط "يحاكي حياة الطفل السوري بعد نشوب الحرب على بلاده، ويستعرض آثارها على أحلامه وأفكاره".

 سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.