الاخبار السياسية

نيبينزيا: نأمل بأن تمتنع الولايات المتحدة وحلفاؤها عن القيام بعمل عسكري في سوريا

12.04.2018 | 22:26

 

اعرب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا يوم الخميس، عن أمله بامتناع الولايات المتحدة وحلفائها عن القيام بعمل عسكري ضد سوريا.

ونقلت وسائل اعلام عن نيبينزيا قوله في أعقاب جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي حول سوريا، عقدت بمبادرة بوليفيا، إن "تهديد الأمن والسلام الدولي يعتبر انتهاكا سافرا لميثاق الأمم المتحدة.. ونحن قلقون للغاية إزاء الوضع والتصعيد الخطير.. ونأمل بألا نمر بنقطة اللاعودة وبأن تمتنع الولايات المتحدة وحلفاؤها عن العمل العسكري ضد دولة ذات سيادة".

واعتبر نيبينزيا أن "الأولوية العاجلة في الظروف الحالية تكمن في (منع اندلاع حرب)،" مشيرا إلى أن "تصريحات واشنطن الأخيرة كانت شديدة اللهجة للغاية، ولا يمكن استبعاد أي شيء".

واوضح "هم يعرفون أننا موجودون هناك، وآمل بأن يكون هناك حوار عبر القنوات ذات الشأن لتجنب أي تطور خطير للأحداث".

وأعلن الكرملين، يوم الخميس، ان العمل بمذكرة أمن التحليقات الموقعة بين واشنطن وموسكو بشأن الأجواء السورية لا تزال جارية، رغم توتر العلاقات بين البلدين، على خلفية التهديد الامريكي بشن ضربات على سوريا.

ولفت نيبينزيا "سنطلب في أقرب وقت من مجلس الأمن عقد جلسة مفتوحة بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة لمناقشة هذا الموضوع"، مشيرا إلى أن "المشاورات المغلقة التي جرت اليوم "غير كافية".

وفشل مجلس الأمن الدولي، يوم  الثلاثاء، بتبني مشروع قرار أمريكي ومشروعي قرارين روسيين بشان هجوم كيميائي محتمل استهدف دوما بالغوطة الشرقية، الا ان منظمة "حظر الأسلحة الكيميائية" اعلنت عن اتخاذ قرار لإرسال بعثة خبراء معنية بتقصي الحقائق إلى مكان الهجوم.

وتصاعدت التوترات بين موسكو والدول الغربية، على خلفية الانباء عن وقوع هجوم كيماوي في دوما بريف دمشق، حيث هدد الرئيس الأمريكي بمعاقبة النظام عبر شن ضربات على سوريا،  فيما  توعدت موسكو باسقاط أي صاروخ يطلق على سوريا.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.