أخبار العالم

الامم المتحدة: خاشقجي "ضحية قتل وحشي" خطط له ونفذه مسؤولون سعوديون

08.02.2019 | 00:20

قالت المحققة في الامم المتحدة أغنيس كالامار ان الصحفي السعودي جمال خاشقجي "ضحية قتل وحشي ومتعمد خطط له ونفذه مسؤولون سعوديون".

ونقلت رويترز عن كالامار التي تقود تحقيقاً في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي قولها إن فريقها اطلع على بعض "المواد الصوتية المروعة" بشأن مقتل خاشقجي حصلت عليها وكالة المخابرات التركية.

واشارت كالامار الى أن قتل خاشقجي له آثار دولية تتطلب اهتماماً عاجلاً من المجتمع الدولي بما في ذلك الأمم المتحدة لافتة الى أن "السعودية "قوضت بشدة" جهود تركيا للتحقيق في مقتل خاشقجي بقنصلية المملكة في اسطنبول".

ودعت كلامار أي شخص لديه معلومات أخرى حول مقتل خاشقجي إلى تقديمها، قبل أن ترفع تقريرها في حزيران والذي سيقدم توصيات بشأن المحاسبة.

واقرت السعودية بمقتل خاشقجي في 2 تشرين الاول الماضي في قنصليتها في اسطنبول بعد "شجار" مع افراد سعوديين، عقب إنكارها وفاته، واوقفت عددا من السعوديين في إطار التحقيقات، دون الكشف عن مكان الجثة.

ولم تكشف السعودية حتى الان عن مكان جثة خاشقجي، الا ان التحقيقات التركية تقول ان خاشقجي مات مخنوقا وجرى التخلص من جثته من خلال تقطيعها، متهمة الرياض بمحاولة التستر على القضية، وطالبتها بتسليم المتهمين إلى أنقرة.

واثارت القضية ادانات دولية واسعة اتهامات للسعودية بقتلها المتعمد لخاشقجي وماتلاها من تدهور للعلاقات بين المملكة ودول غربية.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.