الأخبار المحلية

في حال عدم ظهور متغيرات.. الحكومة تحدد موعد امتحانات الشهادات في 21 حزيران القادم

28.04.2020 | 20:15

حدد الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا 21 حزيران القادم موعداً لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية " لدورة امتحانية واحدة والغاء الدورة التكميلية وذلك في حال عدم ظهور أية متغيرات تتعلق بفيروس كورونا.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها الرسمية ان الفريق الحكومي حدد تاريخ الـ 21 من شهر حزيران القادم موعدا لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية لدورة امتحانية واحدة وإلغاء الدورة التكميلية وذلك في حال عدم ظهور أي متغيرات تتعلق بفيروس كورونا تستدعي تعديل موعد الامتحان.

واضافت رئاسة الوزراء انه  ستتم زيادة الأسئلة الاختيارية للطلاب في كل مادة امتحانية وزيادة المدة الزمنية الفاصلة بين مادة وأخرى وحصر امتحان الشهادتين بالدروس التي تلقاها الطلاب منذ بداية العام الدراسي وحتى بدء تعليق الدوام في الرابع عشر من شهر آذار الماضي.

وواردفت انه "تم اعتماد المعايير التي وضعتها وزارة التربية لإجراء الامتحانات من خلال تشكيل لجنة مركزية في كل محافظة تضم مديري التربية والصحة وممثلا عن قيادة الشرطة لتأمين سبل الوقاية الصحية الكاملة بما يحفظ صحة أبنائنا الطلبة ويضمن التباعد المكاني بينهم من خلال زيادة عدد المراكز الامتحانية على أن يتم إجراء تعقيم لجميع المراكز الامتحانية قبل تقديم أي مادة وتعقيمها بشكل دوري بعد كل امتحان مع وجود سيارة إسعاف في مركز كل منطقة وكادر طبي في كل مركز امتحاني أثناء إجراء العملية الامتحانية للتعامل مع أي حالات طارئة".

وكان مجلس الوزراء قرر في 26 الجاري نقل طلاب الصفوف الانتقالية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى، كما مدد تعليق دوام الجامعات والمعاهد إلى ما بعد عيد الفطر ، في اطار الاجراءات للحد من انتشار وباء "كورونا".

واتخذت السلطات اجراءات صارمة للحد من انتشار الفيروس، ابرزها حظر تجول ليلي، واغلاق المطاعم والمقاهي، ومنع التنقل بين المحافظات والارياف، وتعليق الدوام في بعض الجهات العامة، الا انها سمحت قبل أيام لبعض المهن والحرف بااستئناف عملها بشرط الالتزام بالشروط والتعليمات الصحية..

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.