الاخبار السياسية

الدنمارك تنضم لمحاربة "داعش" في سوريا والعراق

العلم الدنماركي

04.03.2016 | 16:25

أعلنت الدنمارك يوم الجمعة عزمها ارسال قوات خاصة وطائرات حربية، إلى سوريا والعراق، للمشاركة في الحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وقال رئيس الوزراء الدنماركي لارس لوكي راسموسن، في بيان تناقلته وسائل اعلام، إنه حصل على "تأييد لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، على إرسال 400 عنصر من القوات الخاصة وطائرات حربية إلى سوريا والعراق لمقاتلة تنظيم داعش".

واضاف البيان أن "الحكومة ترغب في تكثيف القتال ضد التنظيم المتطرف.. إن إرسال رجال ونساء دنماركيين هو قرار كبير... ولهذا يمكنني أن أؤكد ان خطة الحكومة حظيت بتأييد واسع من الأحزاب الممثلة في البرلمان"، لافتاً أن المقترح سيعرض قريبا للتصويت.

وكانت  رئيسة وزراء الدنمارك السابقة هيلي تورنينغ شميت، قالت في أيلول 2014، أن بلادها سترسل إلى العراق 7 طائرات من طراز "ف-16"، من أجل محاربة مسلحي "داعش" في العراق.

وتقود واشنطن تحالفا دوليا بمساعدة خمس دول عربية لمكافحة تنظيم "داعش"، حيث بدأت بشن غارات على جوية على مواقع التنظيم في سوريا والعراق في أيلول الماضي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.