تحضيرا لتصفيات كأس العالم ...سوريا تواجه العراق وديا

فرحة لاعبي المنتخب بعد تسجيل هدف الفوز على سنغافورة في الجولة الماضية

17.03.2016 | 13:23

يخوض منتخب سوريا للرجال لكرة القدم مباراة ودية أمام نظيره العراقي في تمام الساعة الثالثة من ظهر الجمعة في العاصمة الإيرانية طهران ضمن تحضيراته للجولتين الأخيرتين في المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم عام 2018 وكأس آسيا عام 2019 .

و يعاني منتخب سوريا من غيابات عديدة عن المباراة وهم نصوح نكدلي مهاجم الوحدة السوري للإصابة وكلاً من سنحاريب ملكي مهاجم قاسم باشا التركي و عبد الرزاق الحسين متوسط ميدان العهد اللبناني و عمر خريبين مهاجم الظفرة الإماراتي و احمد كلاسي مدافع سراييفو نتيجة التزامهم مع أنديتهم ولأن المباراة الودية ليست ضمن أيام الفيفا و من المقرر أن يتلحقوا ببعثة المنتخب قبل الجولتين الأخيرتين من التصفيات .

وتضم تشكيلة منتخب سوريا المستدعاة للمباراة كلاً من اللاعبين :

حراسة المرمى : مصعب بلحوس - أحمد مدنية - ابراهيم عالمية

خط الدفاع : عمرو ميداني - أحمد الصالح - سعد أحمد - حمدي المصري - مؤيد عجان - نديم صباغ - علاء الشبلي .

خط الوسط : زاهر ميداني  - أحمد الأشقر - أسامة اومري - خالد مبيض - محمود المواس - فهد اليوسف

خط الهجوم : عدي جفال - محمود البحر

وسبق لمنتخبي سوريا والعراق أن التقيا 26 مرة فاز فيها منتخب سوريا ب4 مباريات في حين فاز العراق 16 مرة وتعادل المنتخبان في 6 مباريات .

ويغادر منتخب سوريا بعد المباراة الى العاصمة العمانية مسقط حيث يلتقي منتخب كمبوديا في الرابع والعشرين من الشهر الحالي ضمن الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية و يسافر بعدها الى طوكيو لمواجهة منتخب اليابان في التاسع والعشرين من الشهر الحالي ضمن الجولة الختامية للتصفيات.

ويحتل منتخب سوريا المركز الثاني في المجموعة برصيد 15 نقطة مـتأخراً بفارق نقطة واحدة عن منتخب اليابان متصدر المجموعة .

ويتأهل الى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية اصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثمانية للتصفيات إضافة الى أفضل 4 فرق تحتل المركز الثاني .

 

 

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.