المنوعات

لاجئة سورية في بريطانيا تتمكن من قيادة طائرة بمفردها

25.12.2019 | 19:55

تمكنت اللاجئة السورية مايا غزال من قيادة طائرة برحلة جوية بمفردها في احد مطارات لندن لتصبح اول سورية تتمكن من قيادة طائرة في بريطانيا.

وقالت "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على موقعها الالكتروني ان "اللاجئة السورية مايا غزال، أجرت أولى رحلاتها الجوية المنفردة، في أحد مطارات لندن، وأتت تجربتها تمهيدا للحصول على رخصة طيران، لتصبح أول سورية تطير بشكل منفرد في بريطانيا.

واضاف موقع مفوضية اللاجئين ان "غزال البالغة من العمر 20 عاماً أجرت تجربتها بطائرة صغيرة في مطار غربي العاصمة البريطانية وقادت الطائرة بمفردها حتى نهاية المدرج".

وقالت غزال إن "الأمر كان صعبا بالنسبة لها، لكن ثقتها بنفسها مكنتها من ذلك، وأنها تريد تحدي الصور النمطية حول الشابات المسلمات وحول اللاجئين".

وغادرت غزال التي تنحدر من مدينة دمشق البلاد عام 2015 مع بقية افراد عائلتها.

يشار الى ان غزال حصلت على جائزة إرث "الأميرة ديانا"، ودعمت مفوضية حقوق الإنسان منذ عام 2017، كما أنها دعمت المفوضية أيضا في يوم اللاجئ العالمي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.