الاخبار السياسية

غواصة روسية مزودة بصواريخ "مجنحة" تصل الساحل السوري .. ما هي مواصفاتها؟

صورة الغواصة (المصدر: قناة روسيا اليوم)

08.12.2015 | 11:13

نقلت وكالة "انترفاكس" الروسية, يوم الثلاثاء, عن مصدر وصفته بـ "المطلع" أن غواصة روسية مزودة بمنظومة "كاليبر بي إل" للصواريخ المجنحة, وصلت إلى قبالة الساحل السوري.

وتتبع الغواصة "بي – 237" الملقبة بـ "روستوف على الدون" لأسطول البحر الأسود الروسي, حيث تعتبر من الغواصات المتعددة المهام وتعمل على طاقة الديزل والطاقة الكهربائية, حيث أن محرك الديزل الكهربائي يولد قوة 190 حصانا، إضافة إلى محركين كهربائيين يولد كل وأحد منهما قوة 102 حصان.

و"روستوف على الدون" سعرها 300 مليون دولار عدد طاقمها 52 شخصاً, وطولها 73.8م, وعرضها 9.9م, أما الغطس 6.2م, إزاحتها 2350 طناً وتحت الماء 3950 طناً, وسرعتها على سطح البحر 17 عقدة بحرية, وتحت الماء 20 عقدة, وعمق الغوص الأقصى 300 متر، والوقت الأقصى للإبحار الذاتي 45 يوماً, وذلك بحسب قناة "روسيا اليوم" الرسمية.

وعن تسليح الغواصة, أشارت القناة, إلى أنها تحمل 4 منظومات من صواريخ "كاليبر" المضادة للسفن، وتضم صواريخ باليستية ومجنحة، منظومتا "ستريلا – 3" و"إيغلا" المضادة للطائرات, مضيفةً أن إطلاق الصواريخ الباليستية من متن الغواصة سيكون أول استخدام قتالي لصواريخ الغواصة منذ دخولها الخدمة.

ما هي الغواصة الروسية المزودة بصواريخ "مجنحة" التي وصلت إلى الساحل السوري؟

"أنفوغرافيك" عن ميزات الغواصة الروسية (المصدر: قناة روسيا اليوم)

ويشار إلى أن الغواصة سلمت إلى لواء الغواصات الرابع الروسي التابع لإسطول البحر الأسود, عام 2014, بعد الانتهاء من صناعتها, حيث كان قد بدأ بنائها عام 2011.

وبوصول الفواصة إلى السواحل السورية, تنضم إلى الطراد "موسكو" المزود بمنظومة صواريخ أس300 والذي وضعه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو منذ الأسبوعين, بالجاهزية لإسقاط أي هدف يمثل خطراً على القوات الروسية في سورية بالإضافة لمنظومة الدفاع الجوي "إس-400" التي تم نشرها بقاعدة حميميم بريف اللاذقية, على خلفية إسقاط تركيا لطائرة روسية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.