الأخبار المحلية

نصرالله يهاجم السعودية من جديد: بهكذا حقد لن تنجح اي مفاوضات في المنطقة

الامين العام لحزب الله حسن نصرالله

06.05.2016 | 21:13

هاجم الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله, يوم الجمعة, السعودية من جديد, متهما اياها بتعطيل  الملفات في المنطقة, والعمل على تصعيد الوضع في سوريا, محذرا من عدم نجاح أي مفاوضات اذا بقيت الرياض بهذا "الحقد" .

واوضح نصرالله, في كلمة له, ان "السعودية تعمل في الميدان على التصعيد في سوريا واليمن, وتريد تفجير وتعطيل الملفات في المنطقة".

وأعرب نصرالله عن "رغبته في أن تأتي مفاوضات الكويت أو جنيف بحل ولكن بهكذا كيد وحقد من قبل السعودية لن نصل إلى حل", مبينا ان " السعودي في المفاوضات يريد شروط استسلام لا حل".

وجاء كلام نصرالله بعد أيام من استئناف محادثات السلام في الكويت والتي تسعى الى إنهاء الحرب المستمرة منذ عام في اليمن بين الحكومة والحوثيين, في وقت تسعى  عدة دول والامم المتحدة لحل الازمة السورية, حيث اعلنت عن استمرار محادثات جنيف, رغم قرار "هيئة التفاوض" تعليق مشاركتها,  والخلافات التي شهدتها جولات جنيف السابقة بين وفدي النظام والمعارضة حول الانتقال السياسي ومصير الاسد.

وشن نصرالله في عدة مناسبات هجوما على السعودية, بعد اعتبار دول "مجلس التعاون الخليجي"،  "حزب الله"، بكافة قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، منظمة "إرهابية"، كما توقع عدم حدوث تقدم في الحل السياسي في سوريا, متهما السعودية في الدرجة الاولى ومن ثم تركيا بتعطيل ذلك.

وتشارك عناصر من "حزب الله" في عدد من المعارك إلى جانب النظام السوري,  وسط رفص المعارضة السورية وسياسين لبنانيين معارضين للنظام وعدة دول "تورط" الحزب في الحرب الدائرة بسوريا, في وقت أكد أمينه العام حسن نصر الله أن عناصر حزبه ستبقى بسوريا ما دام الوضع يتطلب ذلك.

 سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.