خاص سيريانيوز

عودة على ذي بدء .. مظاهرة في درعا البلد تحت علم "الثورة" ..

21.12.2018 | 19:33

خرج العشرات اليوم في "درعا البلد" في مظاهرة بعد صلاة الجمعة يرفعون علم "الثورة" ، ويحملون لافتات ضد "التسوية" ، وتطالب بالافراج عن المعتقلين.

ودرعا البلد هي "مهد" الثورة السورية كما يعتبرها كثير من السوريين حيث قامت اول مظاهرة في ذات المكان قبل 8 سنوات تقريبا في 18 اذار من العام 2011.

وبحسب اكثر من مصدر محلي تواصلت معه سيريانيوز يتعذر ذكر اسمائهم ، فقد شارك العشرات اليوم يحملون لافتات تطالب بالافراج عن المعتقلين وتندد "بالتسويات" في ذات المنطقة التي انطلقت منها المظاهرات بداية الاحداث و التي بدا عليها اثار الدمار في مقاطع الفيديو المسربة.

 

وخرجت معظم اراضي المحافظة عن سيطرة النظام مع التقدم في الاحداث منذ العام 2011، الى ان اتم النظام والمعارضة برعاية روسية ماعرف باسم "التسوية"في تموز الماضي التي مكنت النظام من اعادة السيطرة "الادارية" على المحافظة.

الا ان الاهلي في درعا يتهمون النظام بانه لم يراعي شروط التسوية لجهة الاعتقالات التي ينفذها وسوق شباب درعا للخدمة الالزامية.

وشهدت المنطقة الجنوبية بعد انجاز التسويات اكثر من نشاط مناهض للنظام ، ولكن هذه اول مظاهرة تخرج ضده هناك.

 

سيريانيوز



TAG:

اقالة محافظ نينوى بعد حادثة غرق العبارة

قرر البرلمان العراقي يوم الأحد إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة غرق العبارة في الموصل ماأسفر عن مقتل نحو 100 شخصا على الأقل،فضلا عن اعتداء الموكب المرافق له على المواطنين الغاضبين بشأن الحادثة.