المنوعات

ممثل مصري يثير الجدل لمشاركته في فيلم من بطولة ممثلة اسرائيلية

19.11.2019 | 20:41

أعلن الممثل المصري عمرو واكد انضمامه إلى فريق عمل الفيلم الأميركي "المرأة الخارقة ــ الجزء الثاني"، ما أثار عاصفة من الانتقادات ضده من قبل متابعيه، كون بطلة العمل هي الممثلة الإسرائيلية غال غادوت، التي سبق لها أن خدمت في الجيش الإسرائيلي.

وقال واكد في تغريدة على حسابه على تويتر: "انتظروا ظهوري في فيلم المرأة الخارقة 1984 (الجزء الثاني) إخراج باتي جينكينز والمتوقع نزوله في يونيو 2020. يا رب يعجبكم الفيلم".

وفور اعلان واكد نبأ المشاركة في الفيلم سارع المغردون للهجوم على واكد متهمين اياه بالمشاركة في التطبيع مع اسرائيل.

ودافع واكد على حسابه الرسمي على تويتر عن قراره المشاركة في الفيلم قائلا "علمني الفن أن أكون إنسانا قبل أي شيء".

واعتبر واكد إن التطبيع لا يشمل التمثيل في فيلم متعدد الجنسيات قائلا "ما هو تعريف التطبيع؟ بالنسبة لي هو كالآتي: العمل في اي شيء يبجل الاحتلال أو في شيء من انتاج الاحتلال. المتاجرة معهم. تسهيل الاحتلال او التستر على جرائمه. والعمل على تقزيم وتسفيه القضية. كل ذلك ممكن ان يعد تطبيع. اما التمثيل في عمل دولي متعدد الجنسيات في رأيي مش تطبيع خالص".

وكان الجزء الأول من الفيلم الأميركي الذي صدر في حزيران 2017 قد حقق نجاحا كبيرا ، فيما من المقرر عرض الجزء الثاني في حزيران 2020.

ونال واكد العديد من الجوائز المحلية والعالمية وشارك في أكثر من 13 مسلسلا وأكثر من 27 فيلما منهم سبعة أفلام عالمية.

كما شارك الممثل المصري في فيلمين أمريكيين، وهما لوسي عام 2014 إلى جانب الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون، و"Geostorm" عام 2017 إلى جانب الممثلة الأسترالية آبي كورنيش.

ويشتهر واكد المقيم خارج مصر حاليا مواقفه السياسية المعارضة للحكومة الحالية، كما أعلن من قبل رفضه للتعديلات الدستورية التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لتسمح ببقائه في السلطة حتى 2030.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.