الأخبار المحلية

المركزي يرفع سعر صرف تمويل المستوردات عند مستوى 475 ليرة

مصرف سوريا المركزي

20.04.2016 | 20:34

حدد المصرف المركزي, يوم الأربعاء, سعر صرف تمويل المستوردات عند مستوى 475 ليرة للدولار وسعر صرف تسليم الحوالات عند مستوى 465 ليرة للدولار.

و رأى المركزي في بيان , أن "النهوض الإنتاجي والصناعي كما ونوعا هو الحل الأمثل لمشكلة تراجع سعر الصرف".

وأكد حاكم المصرف المركزي أديب ميالة في تصريح له أن المركزي "يعمل على دعم قطاع التصدير من خلال سعر صرف تفضيلي يعوض المصدرين عن ارتفاع تكاليف إنتاجهم ما يدعم قطاعي الإنتاج الزراعي والصناعي و يتيح لهم تطوير إنتاجهم وتوسيعه".

وسبق أن أكدّ ميالة استمرار المركزي بعملية التدخل في سوق القطع الأجنبي بشكل يومي ومستمر عبر المصارف وشركات الصرافة وجاهزيته لتلبية كامل الاحتياجات التجارية وغير التجارية المتعلقة بالطبابة والتعليم.

وكان مصرف سوريا المركزي أعلن في نشرته اليوم الأربعاء 20 نيسان، سعر صرف الدولار لتسليم الحوالات الشخصية إلى 465 ليرة، بعد أن رفع أمس سعر الدولار للمصارف إلى 462.75 ليرة، وإلى 462.81 لمؤسسات الصرافة, بالمقابل وصل الدولار في السوق السوداء إلى 520 ليرة للشراء، و524 ليرة للمبيع، بعد أن ظل في الفترة الماضية دون حاجز الـ520 ليرة.

ويشهد سعر صرف الدولار أمام الليرة تقلبات تصاعدية، في ظل أوضاع اقتصادية صعبة يعيشها السوريين, وعدم قدرتهم على تلبية العديد من الاحتياجات الأساسية في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمحروقات, بالإضافة لفواتير الماء والكهرباء والاتصالات وغيرها.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.