الاخبار السياسية

السيسي يطالب بوقف نزيف الدم واستئناف المفاوضات السورية

21.09.2016 | 11:07

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الثلاثاء،  إلى استئناف المفاوضات السورية في أقرب وقت.

وقال السيسي خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة "نطالب بوقف فوري للحرب الدائرة في سوريا", معتبرا ان "نزيف الدم في سوريا لم يعد مقبولا استمراره".

ومن المتوقع ان يقوم المبعوث الأممي الى سوريا ستافان دي ميستورا بالاعلان يوم الجمعة القادم، عن موعد استئناف جولة جديدة من مفاوضات السلام السورية في جنيف، بحسب ماصرح به نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قال يوم الثلاثاء، "ليس لدي سوى كلمة واحدة: هذا يكفي" في اشارة الى ضرورة وقف القتال في سوريا".

وعقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاجتماع السنوي في دورته الـ71 ، بمشاركة 135 رئيسا ورئيس وزراء، وأكثر من 50 وزيرا، على ان تواصل انعقادها لمدة أسبوع 545 اجتماعا، بحيث يشارك الأمين العام في 62 فعالية منها.

يشار الى ان الحرب في سوريا قاربت عامها السادس، وأدت لمقتل أكثر من 470 الف شخص،  بينهم أكثر من 11 ألف طفل، بينما يبلغ عدد المحتاجين إلى مساعدة إنسانية 13.5 مليون شخص من بينهم ستة ملايين طفل.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.