الأخبار المحلية

وفاة شخص باقتتال عشائري في مناطق سيطرة قسد بدير الزور

20.06.2023 | 21:56

توفي شخص متأثرا بجراح أصيب بها إثر اندلاع اقتتال عشائري بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين أفراد من عشيرتي الكبيصة والمشاهدة في بلدة الصبحة في ريف دير الزور الشرقي.

وقال المرصد السوري، في بيان لها، أن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين أفراد من عشيرتي الكبيصة والمشاهدة على خلفية مشاجرة بين أهالي من العشيرتين تطور لاندلاع اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في بلدة الصبحة ضمن مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف دير الزور الشرقي.

 واضاف البيان أن هذه الاشتباكات تاتي وسط دعوات من قبل الأهالي لوجهاء عشائر المنطقة والجهات الأمنية للتدخل لفض الاشتباكات الدائرة وحل الخلافات بين العشيرتين.

وبذلك، يرتفع عدد الاقتتالات نتيجة الأخذ بالثأر والاشتباكات العائلية والعشائرية وفوضى انتشار السلاح بشكل عشوائي بين المدنيين، ضمن مناطق “الإدارة الذاتية، إلى 75 اقتتال، أسفرت عن مقتل45 شخص بينهم طفلين وسيدتين، وإصابة 96 بينهم 6 سيدات و3 أطفال، منذ مطلع العام 2023.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.