الأخبار المحلية

إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني لرسوم المعاملات في محافظة دمشق

26.06.2020 | 00:38

أطلقت محافظة دمشق، يوم الخميس، خدمة الدفع الالكتروني لرسوم معاملات التحقق والجباية في مديرية المالية التابعة لها .

وذكرت وكالة "سانا"، ان رسوم المعاملات التي يمكن دفعها الكترونيا تشمل الغرامات العادية والخدمات والتعبيد والأرصفة والأسيقة والواردات المتنوعة والأشغال لحساب الغير والعرصات والبناء والأملاك العامة والخاصة ومقابل التحسين “الشرفيات” والأشغال بالإجازة ورسم الملاهي والمسكر.

وقال مدير المعلوماتية في المحافظة ياسر الحجل للوكالة، ان المواطن سيتمكن من سداد الرسوم الكترونيا من خلال القنوات المصرفية لبنكي “بيمو السعودي الفرنسي والبركة” وذلك بعد أخذ رقم المعاملة من الموظف المختص بالمحافظة.

واشار الى وجود تطبيق خاص بالبنكين على الهاتف الجوال يمكن المواطنين من السداد عبره كما سيتم العمل على زيادة عدد المصارف التي يمكن التسديد من خلالها.

وانضمت قبل ايام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق، الى منظومة الدفع الالكتروني، حيث بات بإمكان المواطنين تسديد فواتير المياه إلكترونياً، دون الحاجة إلى النزول إلى أماكن الجباية.

وكانت الشركة السورية للمدفوعات الالكترونية  اطلقت مؤخراَ خدمات الدفع الالكتروني للرسوم والفواتير الصادرة عن 3 جهات حكومية وهي الشركة السورية للاتصالات، والمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء، ومديريات النقل.

وبحسب ماذكرته الشركة سابقاَ فان العمل جار لانضمام وزارات الداخلية والمالية والموارد المائية ومحافظة دمشق إلى منظومة الدفع الإلكتروني، بالإضافة إلى بعض المصارف العاملة.

وتهدف هذه الخطوة الى تبسيط الاجراءات و تمكين المواطنين من تسديد فواتيرهم والتزاماتهم وتوفير الوقت وتحقيق درجة "عالية من الوثوقية"، بحسب التصريحات الحكومية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.