الأرجنتين: توقيف 6 سوريين دخلوا البلاد بجوازات سفر يونانية "مزورة

06.12.2015 | 10:08

أعلن متحدث باسم الشرطة الاتحادية في الأرجنتين, يوم الأحد, عن اعتقال 6 سوريين وصلوا إلى الأرجنتين بجوازات سفر يونانية "مزورة". 

ورجح المتحدث, كما نقلت وكالة رويترز, حصول السوريين على الجوازات أثناء مرورهم بتركيا مشيرا إلى أن عملية الاعتقال تمت في فندق بوسط العاصمة الارجنتينية بوينس أيرس يوم الجمعة الماضي بعد وصولهم إلى مطار إيزيزا الدولي ولم يحدد المتحدث البلد الذي جاءت منه الطائرة التي أقلت السوريين.

وأوضح المتحدث أن المعتقلين لم يكونوا مسلحين وأن التهمة التي وجهت لهم هي استخدام جوازات سفر مزورة ومن المرتقب أن تنظر المحكمة في أمرهم يوم الأربعاء القادم عقب انتهاء العطلة الرسمية في الارجنتين مضيفا أنه لن يتم نشر معلومات اخرى الا بعد الادلاء بأقوالهم أمام قاضي المحكمة.

وتعددت ظاهرة ايقاف سوريين هاربين من النزاع في بلادهم بتهمة حيازة جوازات سفر مزورة في مناطق عدة منها مصر وايطاليا وغيرهما.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة ودول أوروبية من بينها إيطاليا أعلنت عن اتخاذ إجراءات أمنية مشددة، عقب الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية ليل الجمعة-السبت ، وأسفرت عن 129 قتيلا و352 جريحا حيث أقر مجلس النواب الامريكي, الشهر الماضي, مشروع يقضي بتشديد الإجراءات الأمنية بحق اللاجئين السوريين قبل دخولهم إلى الأراضي الأمريكية، صوّت لصالحه 289 نائباً بينما رفضه 137 نائب،وما يزال تشريع فرض القيود على استقبال اللاجئين بحاجة إلى تمرير في مجلس الشيوخ عقب مجلس النواب للمصادقة عليه، كما اعلنت عدة ولايات امريكية, حينها, معارضتها استقبال لاجئين سوريين.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.