الأخبار المحلية

بعد محاولات لاختراق مواقع اعلامية معارضة.. ميتا تحظر حسابات تتبع للمخابرات الجوية السورية

19.11.2021 | 14:24

كشفت شركة “ميتا”  أنها عطّلت وحظرت حسابات تتبع لثلاث مجموعات خبيثة من القراصنة ربطتها بالمخابرات الجوية السورية، خلال شهر تشرين الأول الفائت، استهدفت صحفيين سوريين ومنظمات إنسانية كالدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” وأشخاص مرتبطين بـ "الجيش السوري الحر".

وأشارت الشركة، التي تعرف سابقاً باسم “فيسبوك،  في بيان لها، إلى أنّ إحدى مجموعات القرصنة استخدمت منصة “فيس بوك” للهندسة الاجتماعية ومشاركة الروابط الخبيثة للمواقع التي يسيطر عليها المهاجمون والتي تستهدف التطبيقات والتحديثات حول الأمم المتحدة و ”الخوذ البيضاء” و ”وحدات حماية الشعب” الكردية (YPG)، و ”واتساب”، و ”يوتيوب”.

وذكر البيان  انّ إحدى مجموعات القراصنة التابعة للمخابرات السورية كانت تستهدف معارضين من مناطق الجنوب السوري مثل درعا والسويداء والقنيطرة،

وأكد البيان أن الشركة اتخذت إجراءات ضدها، وإيقاف حسابات العاملين فيها بشكل كامل، بين شهري نيسان و آب من العام الجاري 2021 التي حاول فيها المهاجمون اختراق المواقع المعارضة للنظام السوري.

وتضمنت عمليات القرصنة خداع الأشخاص للنقر على روابط لمواقع الويب الضارة التي تستضيف برامج ضارة أو حملات تصيد البيانات التي تهدف إلى الوصول إلى حسابات الأشخاص عبر فيسبوك.

ويعمل محللو استخبارات التهديدات وخبراء الأمن في شركة ميتا على إيجاد وإيقاف مجموعة واسعة من التهديدات. بما في ذلك حملات التجسس الإلكتروني واختراق المنصات.

وكجزء من هذه الجهود، تقوم فرق الشركة بشكل روتيني بتعطيل العمليات المشبوهة، وإخطار المستخدمين إذا كان ينبغي عليهم اتخاذ خطوات لحماية حساباتهم، ومشاركة النتائج التي توصلت إليها علنًا والاستمرار في تحسين أمان منتجاتها.

سيريانيوز


TAG: