المنوعات

بيع الماسة وردية فريدة بسعر خيالي؟

14.11.2018 | 23:44

اعلنت دار كريستيز للمزادات يوم الاربعاء، أن ألماسة وردية تعرف باسم "الإرث الوردي" وتزن 19 قيراطا بيعت بسعر خيالي لمجوهراتي شهير.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" ان "الخاتم من الألماس الوردي النادر بيع بسعر 50 مليون دولار أمريكي في مزاد أقيم في جنيف، مسجلاً بذلك رقماً قياسياً جديداً في سعر القيراط".

واشترى الألماسة الوردية المجوهراتي هاري وينستون، وهي علامة تجارية يقع مقرها في الولايات المتحدة.

وبحسب دار "كويستيز" بلغ سعر القيراط الواحد نحو 2.6 مليون دولار، وهو رقم قياسي عالمي لسعر الألماس الوردي، الذي يعتبر من أندر وأغلى أنواع الألماس.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وكان السعر المتوقع للخاتم قبل بدء المزاد ما بين 30 و50 مليون دولار، إلا أنه فاق التوقعات وتم شراؤه بعد خمس دقائق فقط من بدء المزايدات.

وقامت الشركة المالكة الجديدة بتغيير اسم الألماسة إلى "إرث وينستون الوردي" وضمتها إلى مجموعتها من المجوهرات النادرة.

و كان الخاتم في الماضي من مقتنيات عائلة أوبينهايمر التي كانت تدير شركة دي بيرز لاستخراج الألماس والمعادن الثمينة.

وعثر على هذه الألماسة، في منجم في جنوب أفريقيا قبل نحو 100 عام، ولم تجر عليها أي تعديلات منذ أن جرى قطعها للمرة الأولى في عام 1920 في شكل مستطيل، وهو الشكل الذي يمنح عادة للألماس الأبيض مما يزيد من ندرتها.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.