الاخبار السياسية

السعودية توضح حقيقة اعادة فتح سفارتها في سوريا

14.01.2019 | 20:07

نفت وزارة الخارجية السعودية، ماتداولته بعض المواقع الالكترونية، حول اعادة افتتاح سفارة المملكة في سوريا،  بعد سنوات على انقطاع العلاقات الدبلوماسية منذ الأزمة السورية عام 2011.

واشار مصدر بالخارجية السعودية، في بيان، نشرته وكالة "واس"، الى ان كل ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من تصريح منسوب لوزير الخارجية إبراهيم العساف حول افتتاح سفارة المملكة في دمشق "غير صحيح".

وانقطعت العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين منذ عام 2011 حيث أغلقت السعودية سفارتها في دمشق ، وإعلان السفير السوري في السعودية غير مرحب به مع حلول عام 2012 .

وبدأت تدريجيا عودة العلاقات بين سوريا والدول العربية، حيث أعادت الإمارات فتح سفارتها في دمشق بعد اغلاقها لسنوات، تلا ذلك اعلان البحرين عن استمرار العمل في سفارة المملكة لدى سوريا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وابدت الكويت استعدادها لاعادة فتح سفارتها بدمشق، لكن بقرار من الجامعة العربية، فيما رفضت قطر اعادة فتح سفارتها بسوريا، حيث اعترضت على عودة سوريا للجامعة العربية.

 وكانت الحكومة السورية، رحبت  بأي خطوة عربية باتجاه عودة السفارات إلى العاصمة دمشق وتفعيل عملها من جديد، بعد سنوات من إغلاق عدد من سفارات الدول العربية بدمشق .

وعاشت سوريا عزلة دبلوماسية منذ 8 سنوات، حيث أغلقت عدد من الدول العربية والاوروبية سفاراتها في دمشق أو خفضت مستوى تمثيلها الدبلوماسي، كما علقت جامعة الدول العربية عضوية سوريا ، تزامنا مع عقوبات دولية فرضت على البلاد.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.