الاخبار السياسية

"تحرير الشام": الجيش التركي ينشئ نقطة عسكرية جديدة جنوب مقاطعة عفرين

24.10.2017 | 12:51

أعلنت هيئة "تحرير الشام" أن الجيش التركي أنشأ نقطة عسكرية جديدة جنوبي مقاطعة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي ، تضم 80 جندياً دخلوا إلى الأراضي السورية.

ونقلت وسائل إعلام عن احد المسؤولين العسكريين  الهيئة حذيفة الطاهر قوله ان " 80 جندياً تركياً تقلهم آليات مصفحة، دخلوا إلى الأراضي السورية من قرية كفرلوسين على الحدود السورية التركية في ريف إدلب الشمالي".

وواصلت القوات التركية ارسال قواتها الى محافظة ادلب عبر معبر باب الهوى ليل يوم الاثنين ، في تتمة لمهمة الانتشار وفق اتفاق استانا الذي تلعب فيه تركيا دور الدولة الضامنة.

أضاف الطاهر أن " “الجنود الأتراك دخلوا لاستلام نقطة المراقبة الثانية في منطقة قلعة سمعان، والمطلة على مواقع “وحدات الحماية الكردية” في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي.

وأشار المسؤول في الهيئة إلى أن "الجنود الأتراك دخلوا بسلاحهم الفردي، إضافة إلى رشاشين “دوشكا” وجرافات لتجهيز النقطة وبعض الناقلات الخاصة بخدمة الجنود".

وتخضع عفرين بريف حلب الشمالي لسيطرة المقاتلين الاكراد, منذ العام الماضي.

وبحسب المعلومات الواردة، فإن هذه النقطة العسكرية للجيش التركي هي الثانية من نوعها في منطقة قلعة سمعان، وتقع مقابل مواقع وحدات "حماية الشعب "..

ويأتي الحديث عن انشاء النقطة الثانية, بعدما بدأت تركيا بتشكيل نقاط مراقبة في "منطقة تخفيف التوتر" في إدلب، تطبيقاً لاتفاق استانا،  الذي تم التوصل اليه الشهر الماضي.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.