الاخبار السياسية

الرئيس التونسي: روسيا وأمريكا تقصفان السوريين...ولن يكون هناك سوريا بعد فترة

12.10.2016 | 21:42

الجامعة العربية انتهت...والعرب غائبون في الحرب السورية

قال الرئيس التونسي قايد السبسي, يوم الأربعاء, إن روسيا وأمريكا تتزاحمان في سوريا, مشيرا الى ان الطرفين يستعملان القنابل ضد السوريين.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن السبسي قوله إن "مشكلة سوريا ليست الرئيس بشار الأسد بل إنه بعد فترة زمنية لن تكون هناك سوريا، ويلزمها خمسين سنة حتى ترجع كما كانت والشيء ذاته حصل للعراق".

وتابع السبسي "وضعنا سيء جدا ولا يوجد لدي أمل بأن يتغير، لكن ربما يحصل ذلك بعد عشرات السنين".

وأضاف السبسي "العرب غائبون في الحرب الدائرة في سوريا. لم يفعلوا شيئاً, الدول العربية ليست مؤهلة للدخول في عمليات دولية وهي لا تسيطر على أوضاعها الداخلية".

ولفت السبسي الى أن "الجامعة العربية انتهت, والقضية تتطلب عشرات السنين وليس عاما او عامين".

وتابع السبسي أن هنالك "مصيبة كبرى, فالعرب يمتلكون  كل المؤهلات كي يلعبوا دوراً حاسماً في التوازنات الدولية لكن طبعاً تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتى".

وأوضح السبسي أن "التكوين السياسي الحقيقي الصحيح ليس موجوداً، والزعامات الكبرى لم تعد موجودة، وليس فقط عند العرب بل عند العالم اجمع".

وكان السبسي قال, في وقت سابق, إن تونس لم تغيّر سياستها تجاه سوريا وإنها تتفاعل ضمن الإجماع العربي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.