الأخبار المحلية

تصعيد عسكري يستهدف ريف إدلب الجنوبي

05.09.2023 | 17:04

كشفت مصادر محلية، أن قوات النظام السوري والطيران الروسي استهدفت بالمدفعية والصواريخ عدة مناطق وبلدات في ريف إدلب الجنوبي.

وبحسب المصادر، فقد تم استهدف عدة مناطق وبلدات منها بلدة "الفطيرة" و"كنصفرة" و"كفر عويدة" وبلدة "بليون" بريف إدلب الجنوبي.

واضافت المصادر، ان الطيران الحربي السوري-الروسي المشترك يستهدف أحد مقرات "أنصار التوحيد" على محور بلدة "الفطيرة" بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى إلى تدمير الموقع المستهدف بشكل كامل والمعلومات الأولية تشير إلى مقتل 4 مسلحين وإصابة آخرين.

فيما وثق فريق الدفاع المدني السوري"، مقتل ثمانية مدنيين، وإصابة 23 بجروح بعضها خطرة، خلال الأيام الثلاثة الأولى من الشهر الحالي، جراء تعرض مناطق شمال غرب سوريا لنحو 60 هجوماً، مصدرها قوات النظام والطيران الروسي وقوات "قسد".

وأشار الفريق، إلى أن شمال غرب سوريا، تعرضت لنحو 491 هجوماً منذ بداية العام الحالي وحتى 27 من الشهر الماضي، راح ضحية هذه الهجمات 55 شخصاً بينهم تسعة أطفال وخمس نساء، وأصيب على إثرها 225 شخصاً بينهم 78 طفلاً و32 امرأة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.