الأخبار المحلية

مبعوث امريكي: نبحث جميع الخيارات بشأن إسقاط مساعدات إنسانية جوا في سوريا

10.02.2016 | 20:17

قال مبعوث الولايات المتحدة للتحالف المناهض لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بريت مكجيرك, يوم الأربعاء, ان بلاده تبحث جميع الخيارات بشأن نقل مساعدات انسانية الى سوريا جوا, وذلك بعد أيام من اعلان واشنطن انها لا تستبعد اسقاط مساعدات من الجو على مناطق محاصرة في سوريا.


وقال مكجيرك, امام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي, إنه "لا يستبعد إسقاط مساعدات إنسانية جوا في سوريا, لكن بلاده تبحث جميع الخيارات بشأن الجانب الإنساني."


وكان البيت الابيض وصف, يوم الجمعة, الوضع الانساني في سوريا بأنه "مأساوي", مشيرا الى ان الولايات المتحدة الامريكية لا تستبعد اسقاط مساعدات من الجو على مناطق محاصرة في سوريا.


ودخلت مؤخرا قوافل مساعدات انسانية الى البلدات السورية المحاصرة بعد  مناشدات بادخال مساعدات للمناطق المحاصرة ودعوات بتسهيل الحكومة السورية ادخال هذه المعونات, اثر موجة موجة استنكار دولية، إزاء مشاهد الجوع التي نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، للسكان في بلدة مضايا بريف دمشق، والتقارير التي تحدثت عن حصار خانق في كفريا والفوعة بريف ادلب .


وتشهد الأوضاع الإنسانية في عدة مناطق سورية تدهورا شديدا, في ظل استمرار اعمال العنف الذي أودى بحياة الكثير من السكان, وسط مطالبات للأمم المتحدة وعدد من الدول الحكومة والمعارضة بتسهيل عمل المنظمات الإغاثية في إيصال المساعدات للمحتاجين.


سيريانيوز
 

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.