أخبار العالم

مقتل 5 أشخاص وإصابة 8 آخرون بإطلاق نار في مطار جنوب فلوريدا الأمريكية

06.01.2017 | 21:56

قتل خمس أشخاص على الأقل وأصيب 8 أخرون, يوم الجمعة, بإطلاق نار كثيف في مطار "فورت لودرديل" الدولي جنوب ولاية فلوريدا الأمريكية.

ونقلت شبكة "سي. ان. ان." الأخبارية عن مسؤول أمريكي في انقاذ القانون قوله إن إطلاق النار في مطار "فورت لودرديل" الدولي في فلوريدا أسقط 5 قتلى على الأقل وأدى إلى إصابة 8 آخرين نُقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكانت محطة (إم.إس.إن.بي.سي) الأمريكية نقلت, في وقت سابق, عن مصادر في سلطات إنفاذ القانون قولها إن تسعة أشخاص أصيبوا بالرصاص وتوفي أحدهم كما اعتقل مشتبه به بعد حادث إطلاق النار في مطار فلوريدا.

 واحتجزت السلطات الأمريكية مشتبهاً به، بعد إطلاق النار في مطار فورت لودرديل.

من جانبه, قال عمدة فورت لوديرديل, في بيان, إن" قسم الشرطة وإدارة المطافئ في فورت لودرديل يقدمان المساعدات استجابة (للواقعة)".

كما أفادت تقارير متعددة على وسائل التواصل الاجتماعي, بما في ذلك تغريدة من المتحدث باسم البيت الابيض السابق آري فلايشر, بإطلاق أعيرة نارية في المطار.
وعقب الحادثة قال المطار في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر", في وقت سابق, أن "ثمة حادث يجري حاليا في صالة الركاب الثانية".

ويشار الى ان شخصان لقيا مصرعهما وأصيب 14 آخرين بجراح، تموز الماضي، إثر اطلاق نار في ملهى ليلي في فورت مايرز بولاية فلوريدا الأمريكية.  

ووقعت عدة هجمات, في الفترة الأخيرة, باميركا اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى, منها حوادث اطلاق نار استهدفت محلين تجاريين في هيوستن بولاية تكساس و برلينغتون بولاية واشنطن, كما وقعت حادثة مشابهة أثناء حفلة خاصة جنوب شرق العاصمة الأمريكية واشنطن, فضلا عن هجوم بالسكين استهدف مركزا للتسوق بولاية مينيسوتا .

سيريانيوز



TAG:

منصة القاهرة: لا نتوقع"اختراقاً " في جنيف5

قال رئيس وفد منصة القاهرة للمعارضة السورية إلى جنيف جمال سليمان، يوم الجمعة، إن على المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا واجبا أخلاقيا بتقديم جرد حساب أمام العالم إذا وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود، مقللا من احتمال حدوث اختراق في الجلسة الجديدة من المباحثات.

وكالة: الجيش النظامي يحضر لهجوم مضاد في ريف حماة الشمالي

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصدر عسكري في الجيش النظامي، انه يتم حاليا حشد القوات النظامية تحضيرا لهجوم مضاد في ريف حماه الشمالي, وذلك بعد يومين على اطلاق فصائل معارضة هجوما سيطرت فيه على العديد من القرى والمناطق التي كانت تحت سيطرة النظام.

الخارجية: هدف هجمات "جبهة النصرة" هو التأثير على مباحثات جنيف والإجهاز على مباحثات أستانا

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، بالاضطلاع بدوره في مكافحة الإرهاب والأعمال الإجرامية التي يقوم بها المسلحون حول دمشق....