أخبار العالم

مقتل 5 أشخاص وإصابة 8 آخرون بإطلاق نار في مطار جنوب فلوريدا الأمريكية

06.01.2017 | 21:56

قتل خمس أشخاص على الأقل وأصيب 8 أخرون, يوم الجمعة, بإطلاق نار كثيف في مطار "فورت لودرديل" الدولي جنوب ولاية فلوريدا الأمريكية.

ونقلت شبكة "سي. ان. ان." الأخبارية عن مسؤول أمريكي في انقاذ القانون قوله إن إطلاق النار في مطار "فورت لودرديل" الدولي في فلوريدا أسقط 5 قتلى على الأقل وأدى إلى إصابة 8 آخرين نُقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكانت محطة (إم.إس.إن.بي.سي) الأمريكية نقلت, في وقت سابق, عن مصادر في سلطات إنفاذ القانون قولها إن تسعة أشخاص أصيبوا بالرصاص وتوفي أحدهم كما اعتقل مشتبه به بعد حادث إطلاق النار في مطار فلوريدا.

 واحتجزت السلطات الأمريكية مشتبهاً به، بعد إطلاق النار في مطار فورت لودرديل.

من جانبه, قال عمدة فورت لوديرديل, في بيان, إن" قسم الشرطة وإدارة المطافئ في فورت لودرديل يقدمان المساعدات استجابة (للواقعة)".

كما أفادت تقارير متعددة على وسائل التواصل الاجتماعي, بما في ذلك تغريدة من المتحدث باسم البيت الابيض السابق آري فلايشر, بإطلاق أعيرة نارية في المطار.
وعقب الحادثة قال المطار في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر", في وقت سابق, أن "ثمة حادث يجري حاليا في صالة الركاب الثانية".

ويشار الى ان شخصان لقيا مصرعهما وأصيب 14 آخرين بجراح، تموز الماضي، إثر اطلاق نار في ملهى ليلي في فورت مايرز بولاية فلوريدا الأمريكية.  

ووقعت عدة هجمات, في الفترة الأخيرة, باميركا اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى, منها حوادث اطلاق نار استهدفت محلين تجاريين في هيوستن بولاية تكساس و برلينغتون بولاية واشنطن, كما وقعت حادثة مشابهة أثناء حفلة خاصة جنوب شرق العاصمة الأمريكية واشنطن, فضلا عن هجوم بالسكين استهدف مركزا للتسوق بولاية مينيسوتا .

سيريانيوز



TAG: