علوم وتكنولوجيا

رصد هجمات DDoS تستهدف هواتف "آندرويد"

29.08.2017 | 20:51

رصدت شركات أمن التكنولوجيا، هجوم DDoS يستهدف الهواتف التي تعمل بنظام "آندرويد" أصاب حوالي 70 ألف هاتف في 100 دولة حول العالم.

وبحسب موقع krebsonsecurity، فإن الهجوم يعتمد على شبكة مؤلفة من 300 تطبيق متاحين على متجر "غوغل بلاي"، وعند تنزيل أحدهم على جهاز |الأندرويد|  ليتحول جهاز الضحية إلى منصة لإرسال طلبات الدخول لمواقع معينة لإيقافها عن العمل بحيث تمنع المستخدمين من الوصول إليها.

وبدأت الهجمات مطلع الشهر الجاري واستخدمت تطبيقات مزيفة تقوم بوظائف يطلبها عادة المستخدمون مثل تطبيقات تشغيل الأغاني أو إدارة مساحة التخزين وبطاقة الذاكرة أو حتى تنزيل نغمات رنين، لكن كانت تلك التطبيقات ترسل طلبات تصفح للمواقع.

WireX هو اسم الـ botnet الذي يتحكم بأكثر من 120 ألف عنوان IP لأجهزة أندرويد مختلفة موجودة في 100 بلد حول العالم, ترسل تلك الأجهزة طلبات تصفح HTTP كثيرة لمواقع معينة لإيقافها.

وتم ايقاف الـ WireX قبل أن ينتشر بشكل كبير بين المستخدمين بتعاون عدة شركات منها "غوغل" و شركات خدمات DNS واستضافة مثل kamai, Flashpoin , Dyn

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.