أخبار العالم

سقوط قتلى وجرحى في هجوم استهدف حافلة تقل اقباطا جنوب مصر

02.11.2018 | 17:45

لقي 7 اشخاص مصرعهم واصيب 14 اخرين بجروح الجمعة جراء هجوم استهدف حافلة تقل مسيحيين اقباط في محافظة المنيا جنوب مصر من قبل مسلحين مجهولين.

ونقلت وكالة الانباء الالمانية (د ب ا) عن  المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية، الأنبا بولس حليم، قوله إن "عدد ضحايا الهجوم الإرهابي على حافلة المنيا بلغ 7  قتلى.

واضاف حليم أن "هناك عددا من المصابين يزيد عن 14 مصابا تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقى العلاج"، لافتا إلى ان "العدد النهائي لا يمكن ذكره حاليا، حيث أن هناك أشخاصا لا يزال يتم نقلهم وغير معروف ما إذا كانوا قتلى أو مصابين".

ولم تتبن أي جهة حتى الان المسؤولية عن الهجوم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


والحافلة التي تعرضت للهجوم تقل أقباطا وهي ضمن رحلة تضمنت 4 حافلات انطلقت من محافظة سوهاج إلى دير الأنبا صموئيل في محافظة المنيا جنوبي مصر.

كانت المنيا شهدت هجوما إرهابيا في شهر  ايار 2017، على حافلة كانت تقل اقباطا في طريقها إلى دير الأنبا صموئيل، حيث اسفر الهجوم أسفر عن مقتل اكثر من 25شخصا وإصابة 24 آخرين.

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.