الأخبار المحلية

مشروع لإصدار جوازات سفر الكترونية للسوريين وتمديد 6 سنوات للمقيمين في الخارج

10.08.2018 | 13:28

 أعلنت إدارة الهجرة والجوازات التابعة لوزارة الداخلية عن مشروع لاستصدار جوازات سفر إلكترونية للمواطنين السوريين.

و ذكرت وزارة الداخلية عبر موقعها الرسمي، الخميس ، أن إدارة الهجرة تعمل مع الجهات المختصة على إنجاز جواز سفر إلكتروني مزود بشريحة وكود لحمايته من التزوير الذي قد يحصل خارج سوريا.

 وأعلن مدير إدارة الهجرة والجوازات، ناجي النمير عن اتخاذ جملة من الإجراءات "الاستثنائية" بشأن استصدار جوازات السفر، أهمها اعتماد تمديد صلاحية الجواز إلى ست سنوات بالنسبة للسوريين في الخارج، وذلك لمن لا يوجد بحقهم إجراءات قضائية وإدارية.

وكانت الحكومة السورية أصدرت، في آذار الماضي، القرار رقم (687) والذي يقضي بمنح السوريين في الخارج جوازات سفر صالحة لمدة ست سنوات، بدلًا من سنتين، إلا أنها لا تشمل المطلوبين أمنيًا للنظام السوري أو من يوجد بحقهم أحكام قضائية.

وأكد مدير إدارة الهجرة والجوازات، في وقت سابق إلغاء تجديد جوازات السفر للسوريين خارجاً عبر اللصاقة، مضيفاً أن القرار ليس محصوراً بالأردن وتركيا، بل في كل البعثات الدبلوماسية، منوهاً لإمكانية تجديد أو الحصول على جواز السفر بالطريقة التقليدية.

وبلغ عدد جوازات السفر التي منحتها إدارة الهجرة والجوازات في وزارة الداخلية، حتى أيلول 2017، 360 ألف جواز سفر، بإيرادات تجاوزت 41 مليون دولار.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

"قسد" .. تستنجد مرة اخرى بالنظام السوري

طالب الأكراد من النظام السوري الحصول على مساعدة في مواجهة التهديدات الأخيرة التي أطلقتها تركيا بشأن شن عملية عسكرية وشيكة على القوات الكردية في شرق الفرات بسوريا.