الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: الجيش النظامي اوقف إطلاق النار من طرف واحد

19.05.2019 | 18:27

أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الاحد ان "الجيش السوري أوقف إطلاق النار منذ منتصف ليل الجمعة السبت من طرف واحد".

ونقلت روسيا اليوم عن المركز الروسي للمصالحة التابع للوزارة قوله إن "القوات الحكومية السورية توقفت، منذ منتصف ليل السبت 18 ايار، عن إطلاق النار من جانب واحد، لكن المسلحين يستمرون في قصف مواقع للجيش وسكان مدنيين باستخدام "مدافع الهاون وراجمات الصواريخ المحظورة في المنطقة منزوعة السلاح، بموجب اتفاقات أستانا من العام 2017، واتفاقات سوتشي من العام 2018".

وتابع المركز أن "المسلحين المتمركزين في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب، قصفوا مواقع الجيش السوري 13 مرة، منذ 18 الجاري"، لافتا إلى أن "عمليات القصف هذه أسفرت عن إصابة 3 جنود سوريين بجروح".

وكانت وكالة سبوتنيك نقلت عن قائد ميداني يوم السبت اعلانه توقف إطلاق النار على جبهات ادلب وريفي حماه واللاذقية لمدة 72 ساعة اعتبارا من منتصف ليل الجمعة السبت، فيما رفضت المعارضة المسلحة الهدنة، وأكدت على مواصلة عملياتها القتالية لاستعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها الجيش النظامي، في وقت عززت الفصائل خطوطها الأمامية بشمال غرب سوريا، للتصدي لهجمات محتملة من الجيشين النظامي والروسي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبدأ الجيش النظامي منذ 6 ايار الجاري، مدعوماَ بالطيران الروسي، حملة عسكرية برية في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، قال انه رداً على "خروقات" المعارضة المسلحة، حيث حقق تقدما فيها بعد استعادته عدة بلدات ، بالتزامن مع حملة قصف على معاقل المعارضة بريف ادلب.

 وتم ادراج إدلب ومحيطها ضمن "منطقة خفض التصعيد"، إلى جانب أجزاء من محافظات حلب وحماة واللاذقية، خلال اتفاق جرى في اجتماع للدول الضامنة (روسيا – ايران – تركيا) لمسار استانا عام 2017.

سيريانيوز


TAG: