الأخبار المحلية

بعد حرستا.. أول قافلة مساعدات أممية تدخل قدسيا والهامة في ريف دمشق منذ عام

22.05.2016 | 16:41

أعلنت منظمة "الهلال الأحمر" السوري، يوم الأحد، عن إدخال قافلة مساعدات إنسانية للمرة الأولى منذ عام، إلى قدسيا والهامة في ريف دمشق، بالتعاون مع الأمم المتحدة.

ونشرت المنظمة عبر حسابها على "تويتر" ان قافلة المساعدات إلى مدينة قدسيا والهامة في ريف دمشق، جاءت بالتعاون مع الأمم المتحدة، كما نشرت "الهلال الاحمر" صوراً تظهر قوافل المساعدات المتجهة للمنطقتين المحاصرتين.

من جانبها قالت وزارة المصالحة الوطنية على صفحتها الرسمية على "فيسبوك" إن "57 سيارة تابعة للهلال الأحمر محملة بالمساعدات الإنسانية دخلت منطقة قدسيا في ريف دمشق".

وأعلن مكتب الأمم المحدة للشؤون الإنسانية في سوريا عبر صفحته الرسمية على "فيسيوك" أن "فرق ‫‏الأمم المتحدة و ‫‏الهلال الأحمر العربي السوري تدخل المساعدات الإنسانية إلى ‫‏الهامة و ‫‏قدسيا للمرة الأولى منذ أن أصبحتا بلدتان يصعب الوصول إليهما".

كما تناقلت صفحات إخبارية معارضة وموالية على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر إيصال المساعدات للمنطقتين المحاصرتين، وكتب إحدى الصفحات " الدفعة الاولى من المساعدات وتتوجه نحو مدينة الهامة .. وننتظر الدفعة الثانية الخاصة بمدينة قدسيا"، والدفعة الثانية وهي عبارة عن مساعدات طبية خاصة بالهلال الاحمر.

ويأتي إدخال المساعدات إلى قدسيا لأول مرة منذ حوالي العام، وعقب ايام على أول زيارة يقوم بها وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية للمدينة، بتاريخ 18 أيار الجاري، شملت جولة على عدد من النقاط العسكرية المحيطة بها، إضافة لدخوله المدينة ومناطق (الخياطين والطيران ووحدة المياه ) .. كما زار مبنى المنطقة والتقى عدداً من الأهالي ولجان المصالحة وجاهات المنطقة، بحسب الصفحة الرسمية للوزارة على "فيسبوك".

يشار إلى أن قافلة مساعدات دخلت قبل ايام حرستا في ريف دمشق، لأول مرة منذ اربع سنوات، في وقت أعلن فيه المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا عقب اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا في فيينا إنهم تمكنوا من إيصال المساعدات لـ12 منطقة من أصل 18 منطقة محاصرة في سوريا.

وتقع حوالي 18 منطقة في سوريا تحت الحصار، إما من قبل النظام أو من فصائل معارضة وكتائب إسلامية أو تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، ويأتي في مقدمتها مدينة دير الزور شرقي سوريا، وبلدات معمضية الشام وداريا ومضايا والزبداني وبقين والغوطة الشرقية بريف دمشق، إضافة إلى بلدات الفوعة وكفريا بريف إدلب.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.