المنوعات

"داعش" يمنع تداول "ليلى علوي" على السنة مسلحيه في كركوك العراقية

ليلى علوي

19.06.2017 | 22:33

منع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) تدوال اسم الفنانة المصرية ليلى علوي على ألسنة مسلحيه في مدينة الحويجة بمحافظة كركوك العراقية, مهددا بعقوبات رادعة بحق المخالفين.

وافاد مصدر عراقي في حديث لقناة (السومرية) , لم تسمه قوله, ان "(داعش) يمتلك العديد من سيارات الدفع الرباعي (تويوتا) والتي يطلق عليها محليا وفي عموم العراق بـ (ليلى علوي)"، مبينا أن "التنظيم أمر بمنع تداول هذا الاسم (ليلى علوي) على ألسنة مسلحيه في الحويجة".

وأضاف المصدر أن "التنظيم اعتبر أن هذا الاسم "يثير الفتنة" ويُخرج عن عقيدة التنظيم، مهددا "بعقوبات رادعة بحق مخالفيه".

ويطلق العراقيون أسماء العديد من زعماء العالم والفنانين العرب على موديلات محددة من السيارات الفارهة، ومنها اسم الفنانة المصرية "ليلى علوي" التي أصبحت عنوانا لأنواع محددة من موديلات "تويوتا" التي تعود لتسعينات القرن الماضي.

ويفرض تنظيم "داعش" في المناطق الخاضعة تحت سيطرته في سوريا والعراق, قوانين صارمة , ويمارس انتهاكات بحق المخالفين لقراراته من تهجير  وتعذيب وقتل واعدامات .

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

الكرملين: بوتين واردوغان سيبحثان التحضير لما بعد انسحاب القوات الروسية من سوريا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, سيبحث خلال لقاءه المرتقب مع نظيره التركي رج طيب اردوغان, التحضير للخطوات المقبلة لما بعد الانسحاب العسكري الروسي من سوريا.

رداَ على قرار ترامب..نصرالله يدعو فصائل المقاومة إلى وضع خطة لمواجهة كبرى مع إسرائيل

دعا الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله فصائل المقاومة إلى وضع إستراتيجية وخطة ميدانية متكاملة لمواجهة كبرى مع إسرائيل, رداً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

نصر الحريري: النظام لا يريد التفاوض.. والعملية السياسية لم تتقدم حتى الآن

اتهم رئيس وفد المعارضة إلى مفاوضات جنيف8, النظام السوري بالتهرب من المحادثات, مشيرا الى ان العملية السياسية لم تتقدم حتى الان, مجددا تمسك وفده بمناقشة عملية الانتقال السياسي وتشكيل هيئة حكم انتقالية دون ان يكون للرئيس بشار الاسد أي دور فيها.