علوم وتكنولوجيا

3 انفجارات لهواتف "نوت 7" بديلة... "سامسونغ" تبدأ التحقيقات وقد تواجه القضاء

09.10.2016 | 20:35

انفجر هاتف "نوت 7" بديل ثاني أثناء نوم صاحبه، ما أدى إلى اصابته بإلتهاب حاد في الشعب الهوائية نتيجة تنشق الدخان، ما دفعه للتوجه نحو رفع دعوى على الشركة.

 

وبحسب wkyt، فإن صاحب الجهاز الأميركي لم يكن يصل الهاتف بالكهرباء، علماً أن الجهاز هو نسخة بديلة آمنة حصل عليها منذ أكثر من اسبوع، بعد طلب الشركة استبدال الاجهزة غير الآمنة المهددة بالانفجار.

 

بدورها، طلبت "سامسونغ" من صاحب الجهاز أن يسلمها الهاتف لفحصه لكنه رفض ذلك، إلا أنها استطاعت الحصول على صورة شعاعية للهاتف للتعرف على مكوناته الداخلية والوقوف على معرفة سبب الحريق.

 

ويتجه صاحب الجهاز إلى مقاضاة "سامسونغ" لما قال انه "ضرورة توعية الناس من مخاطر الهاتف المتواجد في أماكن قد تسبب خطر كبير مثل جيوب الأطفال والسيارات".

 

أما الحادثة الثالثة لإحتراق "نوت 7 الآمن"، فكانت من نصيب فتاة أميركية بعمر 13 عاماً، والتي شعرت بأن الهاتف يحترق وهو في يدها حتى انصهر غطاء الحماية الذي كان موضوعاً فيه وتسبب بحروق في الإبهام.

 

وبردت "سامسونغ" على الحادثة، أنها ستأخذ تقارير احتراق الهواتف البديلة على محمل الجد، مضيفةً أن "أمان مستخدميها يبقى الأولوية القصوى"، معلنةً بدء تحقيقها في القضية.

 

وبذلك، يكون عدد الهواتف البديلة المنفجرة من "نوت 7" 3 هواتف، وكلها في الولايات المتحدة، حيث كانت الحادثة الأولى على متن طائرة أمريكية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.