المنوعات

دراسة.. اثنان من كل ثلاثة اشخاص يدمنون السجائر من أول تجربة

صورة ارشيفية

10.01.2018 | 21:16

 

كشفت دراسة حديثة أن اثنين من كل ثلاثة اشخاص يصبحون مدمنين على تدخين السجائر مع تجربة السيجارة الأولى.

ونقلت وسائل اعلام عن الباحث الرئيسي من جامعة كوين ماري في لندن ، البروفيسور بيتر هاجيك قوله: "لقد وجدنا أن معدل التحول من (المدخن لأول مرة) إلى (المدخن اليومي) مرتفع بشكل مدهش، مما يساعد على تأكيد أهمية منع تجارب السجائر حتى لمرة واحدة فقط".

وحلل العلماء بيانات أكثر من 215،000 بالغ من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلندا، وأظهرت النتائج أن هناك "احتجازا ملحوظا" للتبغ بعد سيجارة واحدة فقط.

وتقدم 69 في المئة من العينة التي أجريت عليها التجربة إلى التدخين اليومي وأصبحوا مدخنين يوميين، وحذر الخبراء من أن مفتاح وقف الشباب عن التدخين هو خفض المعدلات تدريجياً.

يشار الى دراسة سابقة، وجدت أن التدخين قد يسبب ترقيق قشرة الدماغ، المسؤولة عن وظائف المعرفة مثل الذاكرة واللغة والاستيعاب.

 

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.