المنوعات

ما هي قصة "البيت المعجزة"

23.08.2023 | 15:03

"البيت المعجزة" , هذا ما أطلقته صحيفة سيفيل بيت المحلية على منزل كبير في مدينة لاهاينا الأميركية المنكوبة، بقي على حالته، دون أن تمسه حرائق الغابات التي دمرت المنازل الأخرى من حوله. 

وتسببت الحرائق التي ضربت جزيرة ماوي، بولاية هاواي، يوم الثامن من أغسطس الحالي في وفاة ما لا يقل عن 114 شخصا، ولا يزال العدد في ازدياد.

وبينما تحول كل مبنى بالمنطقة تقريبا إلى أنقاض ورماد، فإن منزلا خشبيا واحدا نجا دون أن يصاب بأي ضرر، مما جعل البعض يدرس تكوينه حتى يكون نموذجا للسلامة من حرائق الغابات. 

وبعد النظر الى المنزل تبين أن هناك أمرين رئيسيين يحميانه، هما المساحة وعدم وجود نباتات قابلة للاشتعال، أو أي شيء حوله يجعله وقودا للنار.

ووفقا لصحيفة سيفيل بيت، فقد اشترى تريب ميليكين المنزل عام 2021، وكان قديما ومتهالكا، فقرر تجديده، القرار الذي ربما قد أنقذ كل ما يملكه

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.