الاخبار السياسية

مسؤول إيراني يبحث مع بيدرسن القمة المزمعة لزعماء الدول الضامنة لاستانا واللجنة الدستورية وادلب

24.06.2020 | 14:43

مسؤول إيراني يبحث مع بيدرسن القمة المزمعة لزعماء الدول الضامنة لاستانا واللجنة الدستورية وادلب

بحث كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني على اصغر خاجي مع المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسن القمة المقبلة لزعماء الدول الضامنة لمحادثات استانا  واللجنة الدستورية والعقوبات المفروضة على سورية.

وقالت وكالة ارنا الايرانية ان اصغري وبيدرسن بحثا في اتصال هاتفي اخر التطورات السياسية والميدانية وعقد الاجتماع القادم عبر الفضاء الافتراضي لرؤساء الدول الضامنة لمباحثات السلام في صيغة استانا، وأيضا الاجتماع التالي للجنة الدستورية واخر المستجدات في ادلب وجنوب سوريا إلى جانب الظروف الاقتصادية ومشاكل الشعب السوري جراء الحظر المفروض على هذا البلد.

وأعلنت وزارة الخارجية الايرانية عن عقد قمة لقادة الدول الضامنة لمحادثات استانا (إيران وروسيا وتركيا) بشان سورية غبر الفيديو كونفرنس قريبا.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، قال مؤخرا، ان اللجنة الدستورية السورية من المقرر أن تعقد اجتماعا لها في آب المقبل.

واضافت الوكالة ان الجانبين حذرا من التداعيات المقلقة للغاية نتيجة للحظر الاقتصادي الأحادي المفروض على الشعب السوري، واكدا ضرورة تعزيز المساعدات الإنسانية للحد من هذا الحصار ومواصلة العملية السياسية لحل القضية السورية عبر الطرق السلمية.

وندد كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني في الاتصال بسياسات الحظر الامريكي اللاقانوني وغير الانساني، مطالبا بوقفها ومؤكدا ان هكذا محاولات عدائية لن تخل بإرادة الشعب السوري ولا تثني انصاره من مواصلة دعمهم له وللحكومة الشرعية في هذا البلد وذلك بحسب الوكالة.

ويفرض قانون قيصر، قيودا مالية على سوريا، بما في ذلك وقف مساعدات إعادة الإعمار، كما يفرض عقوبات على الحكومات والشركات التي تتعامل مع دمشق، ومن بينها شركات روسية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.