الأخبار المحلية

وزير العدل: النيابات العامة توجهات الى السجون لتطبيق مرسوم العفو

02.05.2021 | 21:21

قال وزير العدل أحمد السيد أن النيابات العامة في كل عدليات سورية توجهت على الفور إلى السجون ودور التوقيف لتطبيق مرسوم العفو العام الذي صدر اليوم الاحد.

ونقلت وكالة سانا عن السيد قوله إن العدليات تقوم حالياً بالعمل على إطلاق سراح من شملهم العفو.

بدوره قال معاون وزير العدل نزار صدقني أن العمل بمرسوم العفو العام بدأ فور صدوره بالنسبة للموقوفين فيما يتم البت في الدعاوى طور المحاكمة خلال أول جلسة.

وأضاف صدقني أن العفو يركز على الجانبين الإنساني والإصلاحي لما لذلك من أثر كبير على الفرد والمجتمع ولا سيما في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

ولفت معاون وزير العدل إلى أن مرسوم العفو يتميز باتساعه وشموليته لطيف واسع من الجرائم واستثناء قليل جداً منها كما تميز بإعطاء عفو لجميع مرتكبي الجرائم سواء بكامل العقوبة أو بشكل جزئي والحفاظ على الحقوق الشخصية بإعادة الحق لأصحابه وإعادة الأموال إلى جانب منح فرصة أطول للفارين والمطلوبين ليقوموا بتسليم أنفسهم.

يشار الى ان الرئيس بشار اصدر  في وقت سابق اليوم مرسوما تشريعيا يقضي بمنح  عفو عام عن مرتكبي الجنح، والمخالفات، والجنايات الواقعة قبل تاريخ 2/5/2021.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.