الاخبار السياسية

انطلاق أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء.. وعدة ملفات تتصدر الاجتماعات

24.09.2019 | 14:29

تبدأ، يوم الثلاثاء، في مدينة نيويورك الأمريكية، اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74 بمشاركة رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء من مختلف أنحاء العالم.

ويتوافد قادة العالم إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في ظل تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران عقب هجمات استهدفت منشأتين للنفط في السعودية في 14 الشهر الجاري.

ومن المقرر ان تتطرق اجتماعات الجمعية، لعدة ملفات وقضايا، بالإضافة لعقد لقاءات ثنائية على مدار الأسبوع المقبل بين الرؤساء المسؤولين، على هامش أعمال الجمعية.

ومن ابرز الملفات التي ستتصدر اجتماعات القادة، الازمة السورية والقضية الفلسطينية وملفات ليبيا وحرب اليمن والتوترات في منطقة الخليج وملف ايران، ومكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب، والخلاف بين الهند وباكستان على إقليم كشمير والعقوبات الأمريكية المفروضة على فنزويلا وكوبا والملف النووي لكوريا الشمالية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بحسب تقارير اعلامية.

وتشارك سوريا في هذه الاجتماعات، حيث سيتوجه وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، على رأس وفد، إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة ..

ومن المقرر ان يلقي المعلم بياناَ أمام الجمعية العامة يوم السبت 28 أيلول الجاري، يتضمن "موقف سوريا من مختلف القضايا والتطورات المتعلقة بالوضع في سوريا والمنطقة".

سيريانيوز


TAG: