الأخبار المحلية

مجلس الوزراء: 30 الف ليرة شهريا لجرحى "الدفاع الوطني" المصابين بعجز يتجاوز 70 %

22.09.2019 | 19:00

وافق مجلس الوزراء يوم الاحد على زيادة قيمة التعويض الممنوح لجرحى "قوات الدفاع الشعبي" المصابين بنسبة عجز 70 إلى 75 %  ليصبح 30 ألف ليرة شهريا.

وسيتم تسديد هذا التعويض من الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لمدة عشر سنوات وذلك بحسب صفحة رئاسة مجلس الوزراء على الفيسبوك.

وتم تأسيس "قوات الدفاع الشعبي او الوطني" في عام 2012 وهي مجموعات عسكرية تم تشكيلها وتنظيمها من قبل الحكومة السورية لمساندة الجيش النظامي في عملياته العسكرية ضد فصائل المعارضة.

وفي سياق اخر بحث مجلس الوزراء بشكل موسع الواقع الاقتصادي في ظل المتغيرات اليومية التي تفرضها الحرب والإجراءات اللازمة للاستمرار بتحصين الاقتصاد الوطني وتعزيز الموارد وتنشيط الإنتاج.

وقرر المجلس توجيه الإنفاق والسيولة المالية والإقراض في الإنتاج والتنمية واتخاذ كل الإجراءات لتعزيز قوة العملة الوطنية ومتابعة عمل وأداء الشركات الخاصة ودورها في خدمة مسار التنمية.

وانخفضت قيمة الليرة امام الدولار الامريكي في الايام الاخيرة لتصل الى ادنى مستوى لها على الاطلاق حيث سجل الدولار 691 ليرة قبل ان يعود وينخفض مقتربا من حاجز 600 ليرة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.