الأخبار المحلية

قوات "سوريا الديمقراطية" تواصل تقدمها في ريف حلب وتسيطر على قرية كشتعار

03.01.2016 | 15:42

سيطرت قوات  "سوريا الديمقراطية" يوم الأحد, على قرية كشتعار بريف حلب بعد اشتباكات مع فصائل معارضة.

وقالت معلومات متطابقة من مصادر عدة إن فصيلا "وحدات الحماية" الكردية و"جيش الثوار" المنضويين ضمن قوات "سوريا الديمقراطية" تمكنا من السيطرة على قرية كشتعار بريف حلب الشمالي بعد معارك مع "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل متحالفة معها.

وبدورها قالت مصادر معارضة بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن تقدم مقاتلي قوات "سوريا الديمقراطية" تم بدعم من الطيران الروسي.

ويأتي ذلك بعد سيطرة قوات "سوريا الديمقراطية" على قرى طاط ومراش وتنب بمنطقة اعزاز في ريف حلب الشمالي، عقب اشتباكات مع فصائل معارضة و"جبهة النصرة".

يشار إلى إن "قوات سوريا الديمقراطية", التي تضم مقاتلين عربا واكراد, حققت في الايام الأخيرة, تقدما بريف حلب الشمالي الشرقي حيث سيطرت على سد تشرين في منطقة منبج وعلى عدة مناطق بجنوب مدينة "عين العرب" (كوباني) بعد معارك مع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), بمساندة طيران التحالف الدولي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.