الأخبار المحلية

هجوم مسلح على مقرات تابعة ل"قسد" شرقي دير الزور

27.10.2022 | 19:16

شن مجهولون هجوماً بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، على أحد  المقرات التابعة لقوات "قسد" ، يرجح بأنهم من تنظيم"داعش"، في ريف دير الزور الشرقي.

ووفقاً لمصادر محلية، فإن الهجوم استهدف محطة مياه في قرية "الزر" بريف دير الزور، والتي تعتبر أحد أهم مقرات "قسد" العسكرية في القرية.

وتوسع الهجوم من قبل المسلحين، ليشمل حواجز عسكرية أخرى تابعة ل"قسد"، وجرى فيها استخدام الرشاشات الثقيلة، وسط أنباء عن نية تنظيم"داعش" بالهجوم على السجن المركزي في الرقة.

وأضافت المصادر، بأن "قسد" أرسلت تعزيزات عسكرية من مدينة "الشحيل" المجاورة لموقع الهجوم، بالإضافة إلى تكثيف أمني مشدد في محيط السجن المركزي في مدينة "الرقة"، وإغلاق الطرق المؤدية إلى السجن بسواتر اسمنتية وترابية.

وفي سياق منفصل، نفذت "قسد" صباح اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات، مع تفتيش في قرية الزر، بالتزامن مع فرض طوق أمني مشدد، كما قامت باعتقال 3 مدنيين على خلفية الهجوم ليلة الأربعاء.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.