الأخبار المحلية

وزير التجارة الداخلية يعلن البدء بتوطين المخابز بدمشق وريفها

05.04.2022 | 13:29

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم عن البدء بتوطين المخابز في دمشق وريفها.

وقال سالم في منشور عبر صفحته الفيسبوك، أنه تم اليوم توطين المخابز، بحيث يشتري المواطن الذي صدرت بطاقته في ريف دمشق الخبز مباشرة من مخابز الريف، ومن صدرت من المدينة فيشتري من مخابز المدينة.

و"توطين الخبز" يعني أن كل نقطة معينة لبيع مادة الخبز سترتبط بها مجموعة من المواطنين، سيحصلون على مخصصاتهم اليومية من خلالها في أي وقت يختارونه.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وبدأت وزارة التجارة الداخليةمؤخراَ العمل بآلية جديدة لتوزيع مخصصات الخبز عبر البطاقة الالكترونية وفق الشرائح المستهدفة دون التغيير على مجموع المخصصات، بهدف تخفيف حدة الازدحام داخل الأفران.

واعتمدت الحكومة توزيع مادة الخبز عبر البطاقة الذكية في عدد من المحافظات، كما قامت برفع سعر الخبز لتصل الربطة الواحدة الى 200 ليرة.

وتم في تموز الماضي، تعديل مخصصات المواطنين من الخبز، لتصبح وفق 8 شرائح بدلاً من 4 شرائح، وتم تخصيص ربطة خبز للشخص كل يومين، وربطتين كل 3 أيام للأسرة المكونة من شخصين، وربطة يومياً للأسرة المكونة من 3 أشخاص، وربطتين يومياً للأسرة المكونة من 4 – 6 أشخاص.

ويعاني المواطنون من أزمة الازدحام على الأفران فضلاَ عن رداءة جودة الخبز عبر المعتمدين نتيجة سوء النقل والتخزين والتعبئة السريعة للمادة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعقيباً على اعتقال أعضاء "المجلس الوطني".. ألمانيا تطالب أكراد سوريا بحماية حقوق السوريين

طالب المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك، القوات الكردية في شمال وشرقي سوريا، باحترام وحماية الحقوق الأساسية للسوريين، على خلفية اعتقال عدد من اعضاء "المجلس الوطني" الكردي في سوريا.