أخبار الرياضة

البريطاني هاميلتون يتوج بجائزة اليابان ويقترب من المحافظة على لقب بطولة العالم

هاميلتون

07.10.2018 | 18:55

فاز سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الأحد بسباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، محققا انتصاره الرابع تواليا والتاسع هذا الموسم في مسعاه للاحتفاظ باللقب.

وتقدم هاميلتون زميله الفنلندي فالتيري بوتاس وسائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن على حلبة سوزوكا، بينما اكتفى منافسه على اللقب العالمي، سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل، بالحلول سادسا.

ومنح هذا الفوز، وهو السادس لبطل العالم أربع مرات في آخر سبع سباقات، والـ71 في مسيرته، فارقا مريحا عن فيتل في صدارة الترتيب العام وصل الى 67 نقطة، قبل أربع مراحل فقط من نهاية البطولة.

وسيحسم البريطاني (33 عاما) اللقب رسميا ويحرز بطولة العالم للمرة الخامسة، في حال تمكن من توسيع الفارق مع فيتل بنتيجة سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى الذي يقام في 21 تشرين الأول الحالي، الى 76 نقطة (نظرا لأن الفائز ينال في كل سباق 25 نقطة، ما يعني تبقي 75 نقطة في المراحل الثلاثة الأخيرة).

ولم يكن ترتيب ثلاث الصدارة مغايرا للترتيب عند الانطلاق. في المقابل، انطلق فيتل بطل العالم أربع مرات من المركز الثامن بعد حلوله تاسعا في التجارب الرسمية أمس، الا أنه أفاد من مركز إضافي بعد عقوبة إرجاع ثلاثة مراكز بحق الفرنسي استيبان أوكون سائق رايسينغ بوينت فورس إنديا لعدم إبطائه سرعته بالشكل اللازم لدى رفع العلم الأحمر خلال الجولة الثالثة من التجارب الحرة صباح السبت.

وحقق فيتل انطلاقة جيدة، ووجد نفسه في اللفة الثانية في المركز الخامس، قبل أن يستفيد سريعا من احتكاك بين زميله الفنلندي كيمي رايكونن الرابع وفيرشتابن الثالث، ليتقدم الى المركز الرابع.

الا أن فيتل لاقى المصير نفسه، اذ احتك بفيرشتابن لدى محاولته تخطيه في اللفة الثامنة، ما أدى الى التفاف سيارته على نفسها وخروجها من الحلبة، وتراجعه الى المركز ما قبل الأخير.

وفي نهاية السباق، حل في المركز الرابع زميل فيرشتابن الأسترالي دانيال ريكياردو الذي قدم أداء لافتا بعدما انطلق من المركز الخامس عشر، في حين حل رايكونن خامسا أمام زميله فيتل.

سيريانيوز

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار