الأخبار المحلية

بعد وصفه الاطباء بـ "المهملين".. نقابة أطباء دمشق تطالب وزير التربية بـ "الاعتذار"

13.09.2020 | 18:14

طالبت نقابة اطباء دمشق يوم الاحد وزير التربية دارم طباع بتوجيه رسالة اعتذار بشان وصف الاطباء بالمهملين في إجراءات الوقاية لمواجة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت النقابة في بيان لها على صفحتها على الفيسبوك انه "رداً و تعقيباً على ما ورد في تصريح السيد وزير التربية د. دارم طباع المتضمن تفوق الأطفال في الوعي الصحي هو أن أغلب الإصابات كانت في الأعمار المتقدمة وخصوصاً بين الأطباء واصفاً إياهم بالمهملين في إجراءات الوقاية  نبين  إن السادة الزملاء والزميلات من الأطباء والطبيبات باختلاف أعمارهم واختصاصاتهم تابعوا بكل شرف مهني وتفان كل ما يمكن ورغم كل الظروف المحيطة عمليات الإنقاذ الصحي، وقد كانت متابعتهم لكل حالة مرضية دليل عمل وإخلاص ووفاء لمهنتهم مهنة الإنسانية وإيمانا منهم لما أقسموه في قسم أبقراط".

 واضاف البيان إن حالات  الوفيات التي تجاوزت السبعين للأسف الشديد  بين الأطباء الذين استشهدوا خلال معالجتهم لمرضاهم المصابين بالكوفيد ١٩  لا يجوز نعتهم بالمهملين وإنما هم شهداء الواجب والحق.. شهداء الإنسانية.

وتابع البيان  كنا ولا زلنا مؤمنين بأن الطبيب السوري هو شعلة  ضمير ... عمل  وإنسانية، ومن الواجب  تقدير الجهود المبذولة من قبل الكادر الطبي على اختلاف مواقعهم و جغرافية الوطن  خلال أزمة الكورونا.

 واردف البيان دائماً تجد الاطباء جنودا واقفين في خط الدفاع الأول لقلب معادلة الموت الى معادلة حياة .. يضحون بكل شيء  ، يرسم التعب ملامحهم في سبيل انقاذ المرضى و بث الأمل والاستمرار  في  نفوسهم أمام أكبر تهديد للصحة  من  خطر فايروس كورونا المستجد الذي أوقف الحياة في شرايين العالم.. فنجدهم من قلب المستشفيات أبطالا ميامين  في معاطف بيضاء.. اتخذوا القرار محاربة الوباء لاستمرار الحياة عند الاخرين . فالشكر مكلل بالدموع والورود أمام بطولاتهم التي سجلتها الأيام منذ تفشي الوباء  وإلى يومنا هذا ، تضحياتهم جمة و هم يحاربون عدوا فتاكاً  لا يرى.

وختم البيان إننا من موقعنا في نقابة الأطباء - فرع دمشق ومن باب الرجوع عن الخطأ فضيلة! .. ندعو السيد وزير التربية د. دارم طباع المحترم لكتابة رسالة اعتذار من كادر  الجيش الطبي- أطباء سورية وشهدائها الأبرار.

سيريانيوز


TAG: