الأخبار المحلية

"قسد" تنفي قصفها مدينة الباب.. وتعتبر الهجوم التركي على شمال سوريا "اعلان حرب"

03.02.2022 | 00:12

نفت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) الانباء التي تحدثت عن تورطها في عملية القصف على مدينة الباب بريف حلب والتي تسببت بمقتل عشرات الضحايا من المدنيين في وقت سابق اليوم.

وبينت "قسد" عبر صفحتها على الفيسبوك، أن الانباء التي نشرتها مواقع تركية ومصادر محلية تابعة للمعارضة المسلحة السورية "ملفقة" و"لاتستند لاي حقائق".

وكات تقارير اعلامية تحدثت عن مقتل عدة أشخاص وإصابة العشرات بجروح في مدينة الباب بريف حلب جراء القصف المتبادل بين تركيا و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد).

واتهمت "قسد" القوات التركية بمواصلة حملة القصف على عشرات القرى والبلدات بشمال سوريا، واعتبرت ذلك بمثابة "عدوان"، الذي يأتي بعد افشال مخططات هجوم "داعش" على سجن الحسكة.

وفي سياق متصل، أعلن  قائد "قسد" مظلوم عبدي أن القصف التركي على عين ديوار وديرك شمال شرق سوريا أدى إلى مقتل مدنيين، معتبرا أن هذا الهجوم بمثابة "إعلان حرب".

وأطلقت وزارة الدفاع التركية حملة "نشر الشتاء" ضد ماوصفتهم بـ"الارهابيين" في شمالي سوريا والعراق، حيث تحدثت عن تدمير عشرات المواقع في هذه المنطقة.

 وشهدت مناطق في شمال سوريا قصفا متبادلا بين القوات التركية وفصائل المعارضة موالية لها و"قسد" أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

وهددت أنقرة مراراَ باستهداف مواقع الاكراد  شمال سوريا في حال تكررت الهجمات على القوات التركية .

وشنت القوات التركية   3 حملات عسكرية ضد القوات الكردية وتنظيم "داعش" في شمال سوريا خلال السنوات الخمس الماضية وسيطرت على عدد من المناطق.

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.